أكرم القصاص - علا الشافعي

أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2024.. مصر والسنغال الأبرز

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 07:00 ص
أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2024.. مصر والسنغال الأبرز منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بكل شغف، ينتظر الملايين من عشاق الكرة المصرية والافريقية، انطلاق منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024، والتي ستقام في 6 مدن إيفوارية أبرزها أبيدجان العاصمة الإيفوارية.

ويبقي منتخب مصر هو الأكثر تتويجا باللقب بـ 7 مرات، يليه منتخب الكاميرون بـ 5 مرات ثم غانا بـ 4 مرات.

ويعتبر المنتخبات الستة صاحبة التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة فى قرعة أمم أفريقيا 2024، هي الأوفر حظا في الوقت الحالي للتتويج بلقب المسابقة القارية وهى  منتخبات ، مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

ويعد منتخب مصر هو المرشح الأول بصفة دائمة في كل البطولات للفوز باللقب القاري لاسيما أنه يمتلك كوكبة من ألمع نجوم العالم وعلى رأسهم الدولى المصري محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، محمد الننى، ومصطفي محمد ، وطارق حامد .

إضافة إلى الحارس الدولى محمد الشناوى ، إضافة إلى رباعى الدفاع أحمد فتوح ومحمد هاني وعلى جبر ومحمد عبد المنعم .

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا - كاب فيردي - موزمبيق.

منتخب السنغال
 

كما يعتبر منتخب السنغال حامل لقب النسخة الماضية ، بقيادة النجم ساديو مانى أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري بقيادة مدربه المحلى اليو سيسيه حيث يعول عليه الكثيرون الامال في الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية في تاريخهم في مفاجأة كبري.

ويضم منتخب السنغال كوكبة من ألمع اللاعبين والنجوم أبرزهم كاليدو كوليبالي مدافع الهلال السعودي والحارس إدواردو ميندي حارس أهلى جدة .

قائمة السنغال لكأس العالم 2022: من انضم ومن غاب؟ | مصر Goal.com

 وكذلك أيضا إدريسا جانا جاي، شيخو كوياتي، بابي ماتار سار، حبيب ديالو، و بامبا ديانج.

ووضعت القرعة السنغال في مجموعة صعبة بالمجموعة الثالثة رفقة منتخبات الكاميرون - غينيا - جامبيا.

منتخب المغرب
 

ويستهدف منتخب المغرب بقيادة مدربه الوطنى وليد الركراكي التتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، لا سيما بعد المستويات المميزة التي قدمها في كأس العالم 2022 بقطر.

ونجح منتخب المغرب في حصد المركز الرابع بكأس العالم 2022، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

 

ويضم منتخب المغرب كوكبة من أبرز نجوم العالم على رأسهم الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي، ويحي عطية الله ، وحكيم زياش ، عبد الرازق حمد الله، وسفيان إمرابط وعز الدين أوناحى والمهاجم المتألق يوسف النصيري .

وأسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 عن وضع المغرب في المجموعة السادسة مع الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

منتخب كوت ديفوار
 

تبقى حظوظ المنتخب الايفواري صاحب الأرض قائمة بكل قوة  حيث يسعى الافيال  خلال البطولة إلى حصد اللقب للمرة الرابعة فى تاريخه ، خصوصا أنه مستضيف النسخة المقبلة.

ويضم المنتخب الايفواري بقيادة مدربه الفرنسي لويس جاسيت المدير الفني مجموعة من أبرز اللاعبين على رأسهم سباستيان هالير مهاجم بورسيا دورتموند ، ويعاونه في الهجوم الثنائى بامبا، ودياكيتي.

كما يمتلك الافيال خط وسط قوي بقيادة الثلاثى فرانك كيسيه، سانجاري، فوفانا، إضافة إلى الرباعى الدفاعى نديكا، ديوماندي، كونان، ويلفريد سينجو.

ووقع منتخب كوت ديفوار على رأس المجموعة الأولى، بجانب نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

منتخب الجزائر
 

ويسعى محاربو الصحراء بقيادة المدرب الوطنى جمال بلماضى إلى الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية المقبلة، للمرة الثالثة في تاريخهم بعد خطف اللقب القاري مرتين.

ويضم منتخب الجزائر العديد من النجوم المحترفين في أوروبا بخلاف القائد رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق ولاعب أهلي جدة السعودي ، ويأتي على رأس القائمة سعيد بن رحمة جناح فريق وست هام يونايتد بالإضافة إلى المهاجم إسلام سليماني المحترف في الدوري البرازيلي وهو الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر.

البرنامج التحضيري للجزائر

كما تضم قائمة محاربى الصحراء أيضا الظهير الأيسر رامي بن سبيعيني المتألق مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني ويتمتع بالسرعة والقوة والتسديدات القوية والمهاجم أمين جوير المحترف في صفوف رين الفرسي.

وأوقعت القرعة منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات بوركينا فاسو - موريتانيا - أنجولا.

منتخب تونس
 

يحلم منتخب تونس بحمل لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بقيادة مدربه الوطنى جلال القادري حيث يعول على مجموعة من أصحاب الخبرات واللاعبين الشباب في تشكيلة نسور قرطاج.

ويعتبر الشاب حنبعل المجبري نجم مانشستر يونايتيد الإنجليزي من أبرز اللاعبين في خط الهجوم ، مع القائد يوسف المسكاني و إلياس عاشوري .

وأيضا يضم منتخب النسور على معلول نجم الاهلى المتألق  وياسين مرياح، ووجدى كشريدة و إلياس السخيري وعيسى العيدوني. بالإضافة للحارس المتألق أيمن دحمان.

ووضعت القرعة منتخب تونس في المجموعة الخامسة مع منتخبات مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا.

وستقام البطولة في ست مدن، وهي أبيدجان وسان بيدرو وياموسوكرو وبواكي وكورهوجو، وستقام المباريات على ستة ملاعب مختلفة بسعة استيعاب تتراوح بين 20,000 و60,000 متفرج.

ويتأهل الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة