أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية.. 6 علاجات من مطبخك للتخلص من الهالات السوداء

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية.. 6 علاجات من مطبخك للتخلص من الهالات السوداء عيون مرهقة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا أحد يحب العيون المنتفخة والهالات السوداء، هناك أسباب عديدة للهالات السوداء تحت العينيين أبرزها قلة النوم أو عادات النوم السيئة، وفرط التصبغ، وانخفاض مستويات الأنسجة الدهنية حول العينين، وترقق الجلد تحت العينين، وفقر الدم بسبب نقص الحديد في الجسم، والتعرض المفرط لأشعة الشمس. فيما يلي سبعة الوصفات الطبيعية منزلية يمكنك استخدامها لتقليل الهالات السوداء بشكل طبيعي، وفقًا لما نشره موقع" healthshots".

ظهور الهالات السوداء تحت العين
ظهور الهالات السوداء تحت العين

الخيار

يحتوي الخيار على خصائص منشطة للبشرة وقابضة خفيفة، مما يساعد في معالجة الهالات السوداء. قومي بتبريد الخيار الطازج وقطعيه إلى شرائح سميكة. ضعي هذه الشرائح على العيون لمدة 10 دقائق.

شرائح الخيار
شرائح الخيار

البطاطس

تعتبر البطاطس علاجًا رائعًا لعلاج الهالات السوداء. يحتوي على إنزيمات ذات خصائص قابضة تساعد على تقليل الالتهاب وشد الجلد. نقطع البطاطس إلى شرائح ونثقبها ونحتفظ بها في الثلاجة. ضعي هذا يوميا على الجفون لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الجفون بالماء. بعد ذلك، ضعي كريم جيد تحت العين.

بطاطس
بطاطس

الفيتامينات والمعادن الأساسية

تنتج الهالات السوداء عن زيادة الصبغات، سواء من الفرك أو من أضرار أشعة الشمس. لهذا استخدم عوامل تفتيح موضعية مثل فيتامين C وحمض الكوجيك ومستخلص عرق السوس. تساعد هذه العوامل على تقليل تصبغ الجلد، مما يؤدي في النهاية إلى تفتيح الهالات السوداء. استخدمي دائمًا واقي الشمس واسع النطاق الذي يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم.

أكياس الشاي

استخدمي أكياس الشاي التي تحتوي على الكافيين تحت عينيك لتقليل الهالات السوداء . يحتوي الكافيين الموجود في الشاي على مضادات الأكسدة القوية التي تزيد من تدفق الدم إلى الجلد. كما أنه يحمي بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة. انقعي كيسين من الشاي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. احتفظي بأكياس الشاي في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. ثم، اعصري السائل الزائد وضعيه على منطقة تحت العين، واتركي أكياس الشاي لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

اكياس الشاى
اكياس الشاى

الطماطم

تعتبر الطماطم من عوامل التقشير الممتازة والفعالة للغاية في تقليل ظهور الهالات السوداء. للقيام بذلك، قومي بخلط عصير الليمون وعصير الطماطم الطازجة، وقومي بتدليك منطقة العين بهذا الخليط يومياً. اتركي هذا التونر الطبيعي لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بماء جوز الهند.

طماطم
طماطم

زيت جوز الهند واللوز

اخلطي زيت جوز الهند وزيت اللوز ودلكي بلطف بحركة دائرية حول العينين. اتركيه لمدة ساعة تقريبًا. ضعي هذا يوميًا أو يمكنك أيضًا وضع أقنعة الوجه لتقليل الهالات السوداء.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة