"النصر للمواسير" قلعة صناعية توفر احتياجات المشروعات القومية.. "قطاع الأعمال" تروج للفرص الاستثمارية المتاحة في الشركة بمشاركة القطاع الخاص.. ورئيس "الصناعات الهندسية" يطالب بضخ استثمارات جديدة لمضاعفة الإنتاج

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 06:00 ص
"النصر للمواسير" قلعة صناعية توفر احتياجات المشروعات القومية.. "قطاع الأعمال" تروج للفرص الاستثمارية المتاحة في الشركة بمشاركة القطاع الخاص.. ورئيس "الصناعات الهندسية" يطالب بضخ استثمارات جديدة لمضاعفة الإنتاج مصانع النصر لصناعة المواسير
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك وزارة قطاع الأعمال العام واحدة من أهم القلاع الصناعية المتخصصة في صناعة مختلف أنواع وأقطار المواسير، وهى شركة النصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية، والتى تحتل مكاناً متميزاً على صعيد المنافسة العالمية بإنتاج المواسير الملحومة طوليا وحلزونياً طبقاً لمواصفات معهد البترول الأمريكي، والتى تلزم لأغراض نقل البترول والغاز والمياه وكذلك إنتاج القطاعات الهندسية (مربع – مستطيل) للاستخدام فى شتى التطبيقات الإنشائية .

وتهدف الشركة من تميزها فى هذا الميدان، إشباع حاجة السوق المحلية، والتطلع بثقة إلى الأسواق العالمية وفى مقدمتها الأسواق العربية والأفريقية، بمنتجات عالية الجودة، إلا أن ذلك يتطلب توفير سيولة وتحديث بعض المصانع والأفران بما يضمن مضاعفة الطاقات الإنتاجية.

 

خالد الفقى : ضخ استثمارات جديدة يزيد إنتاجية المصانع

2
 

يشير المهندس خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ان شركة النصر لصناعة المواسير يمكنها الوفاء بكافة المواصفات الفنية المطلوبة لجميع الاغراض طبقا لأحدث وأدق القياسات التكنولوجية العالمية، لافتا انها شركة من اقدم واعرق الشركات فى مجال صناعة المواسير الصلب تأسست منذ عام 1962م على مساحة نصف مليون متر مربع .

 أشار ان الشركة توفر العديد من الطلبات للصناعة خاصة لقطاعات البترول والمياه والكهرباء ويمكنها التوسع في تلك الصناعة بما تمتلكه من خبرات بشرية كبيرة كما تنتج المواسير الملحومة طولياً من 2/1″ (21.3مم)   (114.3مم) وبسُمك من 1.2مم : 4مم وبأطوال حتى 8 متر .

ويتم إنتاج هذه المواسير الصلب بطريقة اللحام بالمقاومة الكهربائية (HFW) WITH (ERW)، علاوة على إنتاج المواسير الملحومة طوليا من 3″(88,9مم): (219,1مم) وبسمك من 3.5مم: 9.52 مم وبأطوال حتى 13.5 مم.

والمواسير الملحومة حلزونيا من 10″ (273مم): (1626مم) حتى 12.25 متراً ، كما يتم إنتاج هذه المواسير الصلب بطريقة اللحام بالقوس المغمور من الداخل.

 كما تنتج الشركة المواسير الصلب الملحومة طوليا من 2/1" إلى 4" ، و تصنع  هذه المواسير  بطريقة اللحام بالمقاومة الكهربائية ERW - بالذبذبة العالية HFW)).، والمواسير الملحومة طوليا من 2"(60,3مم) : "8(219,1مم)

و يتم إنتاج هذه المواسير الصلب بطريقة اللحام بالمقاومة الكهربائية  ERW)) – بالذبذبة ، والمواسير الملحومة حلزونيا من 10" : 64." (SAWH)

م
 
علاوة على إنتاج هذه المواسير الصلب بطريقة اللحام بالقوس المغمور من الداخل ومن قطاع الهياكل المعدنية وأعمدة الإنارة، كما يقوم قطاع الهياكل المعدنية بتصنيع الأعمدة الكهربائية اللازمة لنقل الجهد المنخفض .

ويتم تصنيع المواسير المحمية ، حيث  تصنع المواسير المحمية من الداخل والخارج لزيادة العمر الإفتراضي للمواسير.

عبد الرحمن عبد الغنى : أهمية ضخ استثمارات جديدة في الشركات

عبد الرحمن عبد الغنى
 

أكد عبد الرحمن عبد الغنى الأمين العام لنقابة العاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية إن ضخ استثمارات جديدة في الشركات ،سواء شركات قطاع الأعمال العام او الخاص يساهم بشكل كبير في زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات الشركات المتعلقة باستيراد المادة الخام لبعض المنتجات من الخارج ، لافتا أن صناعة المواسير من الصناعات الهامة للمشروعات القومية ، ويمكن أيضا الاستفادة من بقايا المواسير الحديد من خلال إعادة صهرها أو استخدامها في العديد من المجالات منها أعمدة الكهرباء وابراج الكهرباء لافتات الإعلانات وغيرها من الوسائل التي تساهم في الاستفادة من الباقايا وتعظيم موارد الشركات مثل شركة النصر لصناعة المواسير .

هههه
 

خطة قطاع الأعمال لتطوير المصانع

تتضمن الخريطة الاستثمارية لوزارة قطاع الأعمال العام والتي استعرضا الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام مع العديد من المستثمرين ومبادرة ابدأ تطوير مصانع شركة النصر للمواسير من خلال عدة نقاط..

 شركة النصر للمواسير

خط إنتاج المواسير غير الملحومة

يشمل خط إنتاج المواسير 2/1 - 16"

معيار (5) API)، وتشمل :

. ادخال نظم المعالجة الحرارية معدات اختبارات الموجات

الصوتية ULTRA SONIC

مم

. معدات التعبئة

معدات اختبار الضغط

hydrostatic

اوناش / رافعة

معدات طلاء المواسير بالرمال

. مرافق

المواسير الملحومة

 يشمل خط إنتاج المواسير الطولية 10- 30 وفقاً معيار 5 API)

يتضمن :

معدات اختبارات الموجات الصوتية

ULTRA SONIC

وحدة التعبئة

ففففف

وحدة الطلاء

خط الطلاء بالبوليمرات

الطلاء بالبوليمرات باستخدام البولي بروبيلين والبولي إيثيلين

خط التقطيع

عرض يصل إلى 15 مم وسمك يصل إلى 15 مم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة