القليوبية تستعد لفصل الشتاء وسقوط الأمطار.. المحافظ: حصر المعدات الميكانيكية والسيارات لإجراء الصيانة.. ومراجعة موقف البالوعات وتطهير الصرف الزراعى.. وشركة المياه: أكثر من 350 معدة جاهزة للتعامل الفورى

السبت، 14 أكتوبر 2023 03:00 ص
القليوبية تستعد لفصل الشتاء وسقوط الأمطار.. المحافظ: حصر المعدات الميكانيكية والسيارات لإجراء الصيانة.. ومراجعة موقف البالوعات وتطهير الصرف الزراعى.. وشركة المياه: أكثر من 350 معدة جاهزة للتعامل الفورى كسح مياه الأمطار ـ أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار، من خلال مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه من الشوارع الرئيسية ورفع كفاءتها للعمل بشكل طبيعي خلال هذه الفترة، وكذلك مراجعة استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومعداتها وأيضا مراجعة عمل بالوعات الصرف للأمطار، وأيضا علم الصيانة اللازمة وتطهير المصارف والمجاري لاستيعاب كميات الامطار.

وفي هذا السياق أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تعم عقد عدة اجتماعات عاجلة، بحضور جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات، بشأن بحث موقف المعدات الميكانيكية المستخدمة لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث من خلال رفع كفاءة تلك المعدات وعمل جميع الصيانات اللازمة في المعدات الهندسية والإغاثية خلال شهرين من الآن؛ لتكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وكفاءة عالية في الميدان، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشدد المحافظ، علي ضرورة البدء في حصر جميع المعدات الموجودة بكل مركز ومدينة أو تابعة للمديريات الخدمية ومتابعة إصلاحها ورفع كفاءة جميع المعدات والسيارات، وإجراء أعمال الصيانة العاجلة، وتوفير قطع الغيار اللازمة، لضمان استمرار جاهزيتها بصفه مستمرة ودائمة، خاصة وأننا مقبلين علي موسم الشتاء والتقلبات الجوية.

وطالب المحافظ، مسئولي شركة المياه بالقليوبية وبالقاهرة الكبري بالاستعداد التام لجميع المعدات التي تستخدم في مواجهة الأمطار والسيول وانتشارها في الأماكن المحددة لها وعمل الصيانة اللازمة للمعدات التي تحتاج الي صيانة أو عمرات بحيث تكون المعدات جاهزة للعمل بنسبة 100%، وتعمل بكفاءة لمواجهة أي طوارئ محتملة الفترة المقبلة.

ووجه المحافظ، مسئولي الحملات الميكانيكية بمراجعة كافة المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربيات كسح ولوادر، للاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال على إدارة الأعمال من الميدان، والعمل على تحديث السيارات بصفة مستمرة، لتكون مستعدة لأي طوارئ بالمحافظة.

وشدد محافظ القليوبية، على مسئولي الري بضرورة عمل كافة الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع والتنسيق مع مجالس المدن وشركة المياه والصرف الصحي والأجهزة المعنية في هذا الصدد.

ومن ناحيته قال مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه القليوبية، إنه تم رفع الطوارئ بين كافة فرق الطوارئ وقطاعات الشركة لمواجهة الأمطار في موسم الشتاء، عن طريق تجهيز 250 معدة متحركة للتدخل السريع، وتجهيز 90 طلمبة غاطسة يتم توزيعها على المناطق الساخنة وتجمع الأمطار بالمدن، وتطهير شبكات الصرف بطول 2836 كيلو متر، ورفع كفاءة 22 محطة صرف صحي لسرعة استقبال مياه الأمطار، وتطوير 174 محطة رفع صرف صحي، وتجهيز فرق طوارئ من 540 عاملا للتدخل السريع في رفع مياه الأمطار.

كما أكد مجاهد، على أن الشركة بدأت في تنفيذ مناورات حية لقياس قدرات وإمكانيات فرق الشركة وسياراتها على التعامل مع الأمطار، والتأكد من جاهزية المعدات والأفراد في مواجهة هطول الأمطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة