ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان وما زال البحث عن المفقودين مستمرا

السبت، 14 أكتوبر 2023 12:00 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان وما زال البحث عن المفقودين مستمرا زلزال أفغانستان
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دمر الزلزال قرية نايب رافي فى أفغانستان، حيث تحولت البلدة لكومة من التراب، حيث دمرت القرية بأكملها التي تضم نحو 300 منزل، ولم يبق منها سوى أكوام من التراب، فيما يقدر السكان البالغ عددهم 2500 نسمة تقريبًا، فيما رصدت كاميرا وكالة الأنباء الفرنسية صورا

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوى الذى ضرب مناطق غرب أفغانستان أمس وبلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر إلى 2400 قتيل ومئات المصابين.
 
 
وقال عبد الواحد ريان، مسئول وزارة الإعلام والثقافة في ولاية هيرات، بحسب وكالة أنباء خامه برس الأفغانية اليوم الأحد، إن أحدث الأرقام لضحايا الزلزال في هيرات تقترب من 3000 شخص .. في حين أعلنت جمعية الهلال الأحمر الأفغاني تدمير 12 قرية فى مقاطعة هيرات جراء الزلزال.
 
 
من جانبه، قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حكومة طالبان إن الزلزال أعقبه 8 هزات ارتدادية قوية.. موضحا أنه تم تدمير 1320 منزلا بالكامل.
 
 
بدورها، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه تم تدمير أكثر من 600 منزل ،أو تضررت جزئيا ،في 12 قرية على الأقل في ولاية "هيرات" الواقعة غربي البلاد قرب الحدود الإيرانية، وفي المجمل تضرر 4200 شخص بشكل أو بآخر من الزلزال.
 
 
وكان مركز المسح الجيولوجي الأمريكي قد أفاد أمس بأن مركز الزلزال وقع على بعد 40 كيلومترا شمال غرب ولاية "هيرات"، ثم أعقبه 8 توابع زلزالية تراوحت شدتها بين 4.6 و6.3 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة