أول نقيبة للفلاحين: تبطين الترع هدية المزارعين وتمكين المرأة من أروع الإنجازات

السبت، 14 أكتوبر 2023 06:00 م
أول نقيبة للفلاحين: تبطين الترع هدية المزارعين وتمكين المرأة من أروع الإنجازات زينب عبد الباري
كتب ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت زينب عبد الباري، أول نقيبة الفلاحين بمحافظة كفر الشيخ، إن مصر في إنجازات غير مسبوقة نحو التوسع الزراعي الأفقي والرأسي خلال السنوات القليلة الماضية، وتأتي هذه الاستثمارات الضخمة في المجال الزراعي بهدف تحقيق رؤية الدولة بضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتى.
 
 
وأكدت المهندسة زينب عبد الباري و ممثلًا للفلاحين والمزارعين كنقيب عام لهم في محافظة كفر الشيخ، ضرورة مساندة هذه الرؤية ودعمها، وتطالب الفلاحين والمزارعين بمساعدة الدولة في تحقيق خطتها المستقبلية التي أضافت ما يقرب من خمس ملايين فدان من الرقعة الزراعية الجديدة التي تُزرع بأساليب زراعية حديثة وترى أنه يجب علينا نحن الآباء وأرباب الأسر جميعا تشجيع الشباب على الذهاب إلى هذه المناطق المستصلحة للعمل بها والاستقرار التام هناك، خصوصًا في ظل ما أنشأته الدولة من مجتمعات عمرانية جديدة مكتملة الخدمات.
 
أضافت عبد الباري، أن هذا المشروع وغيره من الزراعات المحمية التي أقامتها الدولة في السنوات الحديثة ساعد بشكل كبير في توفير الكميات اللازمة والضرورية من السلع الغذائية، خصوصا الخضراوات والفواكه داخل الأسواق.
 
وأشارت، إلى أن مصر تنتهج نهجا صحيحا على جميع المحاور في تحسين معيشة الفلاحين وتطوير القطاع الزراعي والوصول بالمنتجات الزراعية المصرية إلى العالمية؛ كأحد أفضل المنتجات على مستوي العالم بالإضافة إلى توفير كل احتياجات المصريين من جميع المنتجات الزراعية بأسعار مناسبة في ظل الارتفاع الجنوني لمعظم المنتجات الزراعية في دول العالم كافة.
 
لافتة إلى أن الحكومة حرصت على تشجيع المزارعين على زيادة مساحات المحاصيل الأساسية والتوسع في تربية المواشي وزراعة الدواجن والأسماك بتسهيلات ودعم غير مسبوق، علاوة على العمل بجدية لتقليل الفاقد وزيادة الإنتاج بكافة الطرق والوسائل وإدخال نظم زراعية جديدة وطرق ري حديثة.
 
واختتمت زينب عبد الباري،  كنقيب الفلاحين في كفر الشيخ حديثها بتوجيه الشكر والتقدير للرئيس السيسي، مشيدة بمجهوداته وكل مؤسسات الدولة المعنية في دحر الإرهاب والقضاء عليه، مما ساعد على توفير الأمن والأمان الذي تنعم به مصر والذي لولاه لما كان لمثل هذه المشروعات القومية أن تتم وتحقق هذا النجاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة