إجازة سعيدة.. 5 طرق لإنهاء الخلافات الزوجية فى عطلة نهاية الأسبوع

الخميس، 12 أكتوبر 2023 12:00 م
إجازة سعيدة.. 5 طرق لإنهاء الخلافات الزوجية فى عطلة نهاية الأسبوع الخلافات الزوجية.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الطرق التي يتبعها الأزواج لإنهاء المشكلات والصراعات الزوجية، ولكن بحسب خبراء علم النفس والاجتماع، أن الطريقة المثالية لإنهائها قد تكون أوقات العطلات والإجازات، وذلك لطول الوقت والفرصة للحديث دون الشعور بأن هناك شيئا يستعجلك، أو حتى القدرة على طلب المساعدة من الآخرين، هذه بعض من الطرق والخطوات التي تساعد في إنهاء أي مشكلة خاصة يوم الإجازة، وذلك وفقًا لما نشره موقع "mediate".

الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

تحديد ما يحتاجه الطرفان

على كل طرف تحديد ما يحتاجه في نقاط محددة وصغيرة في المشكلة، للتركيز عليها وإنهائها بشكل جذري وسريع وعدم الرجوع إليها مرة أخرى.

كُن منفتحًا

حاول أن تفهما ما هو مهم بالنسبة للشخص الآخر وكيف يشعر، بدلاً من وضع الإفتراضات أو التخمينات، واعلما أن الإجازة وقت يجب أن يكون ممتعًا وليس وقت للمعارك والخلاف.

الخلافات
الخلافات

التحدث عن التأثير

وذلك من خلال التركيز على تأثير الموقف وصعوبته عليك أو على شخص تحبه، هذا سيقلل احتمالية تحفيز الشخص الآخر على اتخاذ موقف دفاعي.

التأكيد على وجود كثير من الحلول

عليكم التفكير سويًا وعدم الوقوف على الأشياء الصغيرة والتفكير في حلول ترضي الجميع، وذلك لدفع الأمور إلى الأمام، حاولا أن تجدا أكثر من حل لأي مشكلة، خاصة مع وجود أطفال، فعليكما أن تتناقشان بشكل عقلاني أكثر من الصراخ والغضب.

التركيز على الإيجابيات

يمكن للزوج والزوجة على حد سواء التركيز على الإيجابيات في هذا اليوم، فيوم الإجازة يعتبر فرصة كبيرة للتقارب بين الطرفين، ومحاولة حل المشكلات حتى القديمة التي مر عليها وقت، اجعلوه وقت للعتاب الهادئ مع التركيز على الود والمحبة بينكما.

خلاف
خلاف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة