أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاريع بـ1.13 مليار جنيه.. تفاصيل نهوض مصر فى مجال النقل النهرى (فيديو)

الإثنين، 09 يناير 2023 03:00 م
مشاريع بـ1.13 مليار جنيه.. تفاصيل نهوض مصر فى مجال النقل النهرى (فيديو) الزميلة إسراء إسماعيل
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تنفيذ وزارة النقل عددا كبيرا من المشروعات فى مجال النقل النهرى، منها ما انتهت من تنفيذه، ومنها ما هو جار تنفيذه الآن، بإجمالي تكلفة 1.13 مليار جنيه، وكان أبرزها الانتهاء من مشروع التاكسي النهري وتطوير مشروع الأتوبيس النهري، بالإضافة إلى عدد كبير من المشروعات.

من أهم المشروعات اللى طورتها وزارة النقل، كان تطوير الطريق الملاحي القاهرة / الإسكندرية عبر الرياح البحيري – ترعة النوبارية، بهدف تسيير حركة الملاحة النهرية من ميناء الإسكندرية إلى شبكة النقل المائي الداخلي.. حتى تم الانتهاء من إزالة الاختناقات الملاحية بالرياح البحيري من كم 42 حتي كم 82 والوصلة الملاحية بترعة النوبارية من كم 100 إلي كم 120 وجاري الإنتهاء من إنشاء كباري أهوسة المالح " عدد 2 كوبري سيارات وكوبري سكة حديد " وجاري تنفيذ عدد 2 رصيف جديد بطول 200 متر لكل رصيف بالوصلة الملاحية لترعة النوبارية وتم رفع كفاءة هويس المالح الصغير .

.. تم أيضا  تطوير الطريق الملاحي القاهرة / أسوان ، حيث تم الإنتهاء من إزالة الإختناقات الملاحية في المسافات من كم 8 حتي كم 70 ( أسوان – كلابشة ) ومن كم 615 حتي كم 885 ( نزلة العوامر –الصف ) وجاري تطوير الرصيف النهري بميناء وادي حلفا بالسودان .

كما تم تطوير الطريق الملاحي القاهرة / دمياط حيث تم الإنتهاء من إزالة الإختناقات الملاحية في المسافة من كم 953 كم حتي كم 1195 ( القناطر الخيرية – ميت غمر – ميناء دمياط ) .

تم أيضا  تطوير الطريق الملاحي القاهرة / الإسماعيلية ، حيث تم الإنتهاء من إزالة الإختناقات الملاحية بترعة الإسماعيلية في المسافة من كم صفر كم حتي كم 50 ( المظلات – بلبيس ) وجاري إعادة تأهيل عدد 2 كوبري لتعديل الفتحات الملاحية ( مسطرد – أبوزعبل ) .

وأخيرا جاري الإنتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء البنية المعلوماتية لنهر النيل RIS لمتابعة وتسجيل وتأمين حركة الوحدات النهرية من القاهرة حتي أسوان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة