أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة تنفذ 39 عمارة "سكن كريم" كاملة المرافق والتشطيب لأهالى القرى في محافظة قنا.. 312 وحدة سكنية ملحق بها حظيرة مواشٍ.. توفر فرص عمل بـ8 قرى في 5 مراكز وتستهدف مختلف الفئات الأكثر احتياجا.. صور

الأحد، 08 يناير 2023 01:00 م
حياة كريمة تنفذ 39 عمارة "سكن كريم" كاملة المرافق والتشطيب لأهالى القرى في محافظة قنا.. 312 وحدة سكنية ملحق بها حظيرة مواشٍ.. توفر فرص عمل بـ8 قرى في 5 مراكز وتستهدف مختلف الفئات الأكثر احتياجا.. صور سكن كريم بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن مبادرة حياة كريمة تستهدف المشروعات، فقط بل امتدت خدماتها إلي كل نواحي الحياة في الريف المصري والقرى التي استهدفتها خلال المرحلتين الأولى والثانية في محافظة قنا والتي جاءت من الشمال إلى الجنوب في القرى الأكثر احتياجا من بين مراكز المحافظة، ومن تلك الخدمات التي قدمتها المبادرة الرئاسية إعادة تأهيل منازل الأشخاص بما يتناسب مع الحياة الجديدة التي يعيشها كل منهم وبناء منازل جديدة مزودة بالأثاث المنزلي والخدمات الأساسية التي يحتاجها الشخص لتدخل الفرحة على قلب الأهالي بتلك القرى، ومن ثم البدء في بناء عمارات سكن كريم في عدد من المراكز التي سيتم طرحها للمواطنين.

 

وأنهت مبادرة حياة كريمة تنفيذ 39 عمارة سكنية بواقع 312 وحدة سكنية تابعة للمبادرة كاملة التشطيب والمرافق كمرحلة أولي، وموزعة على  قرى حجازة وخزام بمركز قوص، وقرى العطيات، الميات، العبابدة بمركز دشنا، وقرى حاجرالدهسة قبلى، حاجر الدهسة بحرى، بمركز فرشوط، وقرية المراشدة، بمركز الوقف، وقرية القارة، بمركز أبوتشت، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام على مساحة 100م2، فضلا عن 312 حظيرة ملاصقة للعمارات السكنية لتربية المواشي على مساحة 15 م2 بما يتناسب مع هوية القرى، وذلك لتوفير فرص عمل لأهالي المنطقة.

 

وتستهدف "سكن كريم" تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتدخل الإنساني لتكريمهم وحفظ حقهم في العيش الكريم، وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا من خلال إحداث طفرة تنموية في كافة القطاعات المستهدفة، ومختلف الفئات المجتمعية من الأسر الأكثر احتياجا، من كبار السن، وذوي الهمم، والمتطوعين، والنساء المعيلات والمطلقات، والأيتام والأطفال، والشباب الغير القادر على العمل.

 

وأنهت حياة كريمة في قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف عمارات " سكن كريم والتي تضم 4 عمارات بإجمالي 32 وحدة سكنية، علي مساحة 100 متر لكل وحدة، كاملة التشطيب، فضلا عن حظيرة ملاصقة لكل وحدة سكنية لاستخدامها في تربية الطيور أو المواشي لتوفير مصدر دخل مناسب لهم، كما أنهت بقريتي الدهسة قبلي وبحرى عمارات سكن كريم، والتي تضم  13 عمارة بإجمالي  104 وحدة سكنية.

 

وفي قرية عزبة البوصة التابعة لمركز أبوتشت  أدخلت المبادرة الفرح على الأهالي بإعلان الانتهاء من 16 وحدة سكنية، مصممة طبقا لنموذج تصميمي واحد، وفي دشنا  شمل سكن كريم 4 عمارات بنجع العبابدة بقرية أبومناع بحري بإجمالي 32 وحدة سكنية، و 4 عمارات بقرية الميات بإجمالي 32 وحدة سكنية، وعمارتين بقرية العطيات بإجمالي 16 وحدة سكنية، أما عن مركز قوص  فيشمل 10 عمارات بقرى المركز، وحسنت مبادرة حياة كريمة بيئة السكن لعدد 35 منزل ضمن مشروع سكن كريم بقري مركز قوص.

 

يذكر أن المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري يتم تنفيذ المرحلة الأولى منه بمحافظة قنا فى 5 مراكز هي " أبو تشت – فرشوط – دشنا – الوقف – قوص" تضم 19 مجلسا قرويا و86 قرية أم و 722 نجع وعزبة، حيث يتم تنفيذ 691 مشروعا خدميا فى 8 قطاعات مختلفة بإجمالى استثمارات تتخطى 30  مليار جنيه يستفيد منها حوالى 1.5 مليون مواطن يقطون الريف أى ما يعادل 43% من تعداد سكان محافظة قنا.

 

وحدات سكن كريم بقنا
وحدات سكن كريم بقنا

 

دورات المياه
دورات المياه

 

وحدات سكن كريم
وحدات سكن كريم

 

وحدة سكنية بقرى قنا (4)
وحدة سكنية 

 

وحدة سكنية بقرى قنا (5)
وحدة سكنية بقرى قنا

 

وحدة سكنية بقرى قنا (6)
الوحدات السكنية 

 

وحدة سكنية بقرى قنا (7)
وحدة سكنية بقرى قنا

 

سكن كريم
سكن كريم

 

وحدة سكنية بقرى قنا (9)
وحدة سكنية بقرى قنا (9)

 

وحدة سكنية بقرى قنا (10)
وحدة سكنية بقرى قنا 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة