أكرم القصاص - علا الشافعي

الغش السبب.. لجان امتحانات ثانوية عامة مستبعدة كمقار للامتحانات.. البدارى وعبد الحميد رضوان وجهينة وساقلتة وبرديس وميت سلسيل ورأس الخليج وبلقاس أبرزها.. وغلق باب التحويلات بين المدارس على مستوى الجمهورية

الأحد، 08 يناير 2023 07:00 ص
الغش السبب.. لجان امتحانات ثانوية عامة مستبعدة كمقار للامتحانات.. البدارى وعبد الحميد رضوان وجهينة وساقلتة وبرديس وميت سلسيل ورأس الخليج وبلقاس أبرزها.. وغلق باب التحويلات بين المدارس على مستوى الجمهورية وزارة التربية والتعليم
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا لامتحانات الثانوية العامة  2023، التى تنطلق 10 يونيو المقبل، وجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات استبدال جميع اللجان التى حدث بها مشكلات العام الماضى وعدم عقد لجان فيها هذا العام، مع غلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة، كما طالب الوزير بسرعة التواصل مع الإدارات للانتهاء من تحديد لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن اللجان الفرعية لن يزيد عدد الطلاب فيها على 20 طالبا، لتحقيق التباعد وأيضا التصدى لمحاولات الغش

 

وأوضحت الوزارة، أن قرار منع التحويلات وعدم قبولها جاء من منطلق اعتبار شهادة الثانوية العامة شهادة عامة تحديد مستقبل الطلاب وبهدف القضاء على الاعتقاد السائد بوجود تساهل فى الرقابة على أعمال الامتحانات بلجان سير امتحان الثانوية العامة ببعض الإدارات التعليمية، الأمر الذى يترتب عليه الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك لجانا للثانوية العامة بها محاذير ويتطلب أداء الامتحان فيها شروط خاصة، أبرزها هى أن يؤدى الامتحانات فى بعضها الطلاب المقيدون وأدوا امتحانات الصف الثانى الثانوى العام الدراسى الماضى، مضيفة أن هذه اللجان تشمل الباويطى والحوامدية والبدرشين والعياط وأبو النمرس والصف وأطفيح وفى القليوبية كفر شكر، ورش أبوزعبل، الخانكة، العمار، الخصوص، القلج وفى الإسكندرية برج العرب، وفى البحيرة وادى النطرون، إدكو، رشيد وكفر الدوار وأبو المطامير وحوش عيسى و التحرير والرحمانية والنوبارية وفى كفرالشيخ" سيدى سالم ومطوبس.

 

وأوضحت الوزارة، أنه فى محافظة دمياط الجديدة، الروضة وكفر البطيخ والسرو والزرقا، وفى قنا ونقادة، أبو تشت، دشنا، وفى الأقصر أرمنت، البياضية، وفى أسوان السباعية، نصر النوبة، تهجير النوبة، كلابشة.

 

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لليوم السابع"، أن هناك لجان لن يتم عقد امتحانات فيها بشكل مطلق وتضمنت": لجنة جهينة، وساقلته، وعبد الحميد رضوان بدار السلام وفى الدقهلية شربين وميت سلسيل ورأس الخليج وبلقاس ومنية النصر، بنى عبيد، وفى أسيوط البداري، ديروط، صدفا وساحل سليم، أبنوب، الفتح، وبيلا وبلطيم والحامول وفوة بفكر الشيخ، وفى الشرقية ههيا وأبو كبير والصالحية والحسينية وفى المنوفية منوف والخطاطبة ومدينة السادات وأشمون.

 

وكشفت المصادر، أنه تم رفض أعداد من طلبات التحويل خلال الفترة الماضية لطلاب الثانوية العامة فى إطار تنفيذ تعليمات وقرار الوزير بعدم قبول أى تحويلات سواء بمدارس رسمية أو خاصة إلى إدارات محددة وشملت محافظات كفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا، حيث كانت هناك طلبات تحويل لبعض من طلاب الثانوية العامة من جميع أنحاء الجمهورية لأداء الامتحانات داخل لجان السير التابعة لبعض الإدارات التعليمية بأعداد كبيرة.

 

وشددت المصادر على أنه سيتم التصدى بحسم لكل محاولات الغش أو تصوير الأسئلة والأجوبة، مضيفة أن الامتحانات ستكون منضبطة ولن يحدث أى تسريب أما محاولات الغش سيتم منعها حيث توجد عدة طرق تكشف أى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة