"القاهرة الإخبارية" تستعرض زيارة أكبر مكتبة متنقلة بالعالم لميناء بورسعيد

الجمعة، 06 يناير 2023 03:00 م
"القاهرة الإخبارية" تستعرض زيارة أكبر مكتبة متنقلة بالعالم لميناء بورسعيد ميناء بورسعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا عن السفينة لوجوس هوب "المكتبة العائمة" التي وصلت محافظة بورسعيد المصرية.

وجاء في التقرير أن أكبر معرض متنقل للكتاب في العالم، وصل إلى ميناء بور سعيد السياحي على السواحل الشمالية المصرية السفينة لوجوس هوب التي تجوب موانئ العالم المختلفة رافعة شعار الثقافة والمعرفة والأمل.

وأضاف التقرير، أن أكثر من 50 ألف كتاب تضمنتها جنبات المكتبة العملاقة حيث تهدف إلى نشر الثقافة في كل أنحاء العالم.

وأشار التقرير، إلى أن 480 ميناء من دول تجاوزت 150 دولة جابتها سفينة لوجوس هوب، حول العالم أثبتت السفينة من خلالها أن القراءة والمعرفة هدف رئيسي للشعوب كافة.

وفى وقت سابق استقبلت سفينة الكتب "لوجوس هوب"، بميناء بورسعيد السياحى، منذ وصولها محافظة بورسعيد، حوالي 6 آلاف زائر من أبناء بورسعيد وزائريها.

بدأت السفينة في استقبال الزائرين، أمس الخميس، بدء من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً يومياً، وتستمر في استقبال الزائرين لمدة 20 يوماً فيما عدا الأحد، وتستقبل زائريها الجمعة من الثالثة عصراً حتى العاشرة مساء، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة.

وأشاد مسئولوا سفينة الكتب "logos hope" بالترتيبات التنظيمية والأمنية التي اتخذتها جميع الجهات المعنية بمحافظة بورسعيد لاستقبال "لوجوس" والمترددين على مكتبتها وفعاليتها الثقافية المختلفة.

وأعرب فريق عمل السفينة، عن سعادتهم بزيارة مدينة بورسعيد الباسلة، مؤكدين حرصهم على زيارة كافة المعالم السياحية والاثرية بمحافظة بورسعيد، خلال فترة زيارتهم للمحافظة.

وفى وقت سابق رصدت كاميرا "اليوم السابع"، ما تحتويه أكبر مكتبة عائمة في العالم "لوجوس هوب"، التي رست في ميناء بورسعيد السياحي مساء أمس الأربعاء.

وتضم السفينة عددا من الأقسام، حيث لا تقتصر على الكتب فقط، ولكنها أيضاً يوجد بها أماكن للفعاليات الثقافية والفنية، وذلك من خلال 400 متطوع داخل السفينة. 
 
ووصلت إلى ميناء بورسعيد السياحي المكتبة العائمة "لوجوس هوب" "MV LOGOS HOPE"، أمس الأربعاء، والقادمة من ميناء بيروت والمقام على متنها أكبر معرض عائم للكتاب في العالم، وذلك بالزيارة الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا.
 
ونظمت محافظة بورسعيد احتفالية على رصيف الميناء السياحي بمشاركة مديرية الشباب والرياضة، برئاسة عبدالفتاح حافظ، ومديرية التربية والتعليم، برئاسة الدكتور هالة عبد السلام، وحمل الأطفال أعلام مصر، وردود عبارات ترحيبية بلغات مختلفة، بينما قدمت فرقة "عجميات" بقيادة الفنان عمرو عجمي، عدد من الفقرات الاستعراضية، في ظل تفاعل كبير من ركاب المكتبة العائمة.
 
ورست السفينة بميناء بورسعيد السياحي لتبقى 20 يومًا، لتغادر الميناء في 23 من نفس الشهر، قبل أن تستأنف رحلتها لميناء العقبة بالأردن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة