الرعاية الصحية بالأقصر قدمت أكثر من 5.5 مليون خدمة للأهالى بـ2022.. وتؤكد: المستشفيات تضم 1000 سرير وتسجيل 44 وحدة ومركز و3 مستشفيات.. وإجراء 120 ألف جلسة غسيل كلوى و90 ألف عملية وتسليم أجهزة لـ600 حالة.. صور

الجمعة، 06 يناير 2023 02:00 م
الرعاية الصحية بالأقصر قدمت أكثر من 5.5 مليون خدمة للأهالى بـ2022.. وتؤكد: المستشفيات تضم 1000 سرير وتسجيل 44 وحدة ومركز و3 مستشفيات.. وإجراء 120 ألف جلسة غسيل كلوى و90 ألف عملية وتسليم أجهزة لـ600 حالة.. صور مستشفى ايزيس
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر عن حصاد عام 2022 من إجمالى خدمات صحية وعلاجية إلى جانب استحداث عدد من التدخلات الجراحية، والأقسام التخصصية لأول مرة فى محافظة الأقصر أو صعيد مصر وخاصة تحت مظلة التأمين الصحى الشامل.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن إجمالى عدد الأسرة حتى الآن بكافة المستشفيات أكثر من 1000 سرير منهم ما يقرب من 150 سرير عناية مركزة وما يقرب من 190 حضانة، وغرف العمليات ما يزيد عن 35 غرفة عمليات، ووحدات الغسيل الكلوى 278 وحدة "سلبى + ايجابي"، مما نتج عنه تقديم ما يقرب من خمسة مليون ونصف خدمة صحية من خلال كافة منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر على مدار عام 2022، حيث تم الانتهاء من تسليم وتشغيل 54 وحدة ومركز يعملون على مدار الأسبوع ومدار اليوم بالإضافة إلى تشغيل عدد 6 مستشفيات كبرى تم الافتتاح الرئاسى لاثنين منهم هذا العام وهما مستشفى الأطفال التخصصى بالعديسات، ومستشفى ايزيس التخصصى للنساء والولادة بالبياضية وهى أول مستشفيات تخصصية فى صعيد مصر لخدمات النساء والأطفال.

وقدمت مستشفى ايزيس العديد من الخدمات الغير مسبوقة وإنقاذ مئات السيدات الحوامل للحالات الأكثر خطورة مثل المشيمة المتقدمة وحالات تسمم الحمل والحمل خارج الرحم وطب الأجنة مع تقديم الرعاية اللازمة واعلى مستوى من الخدمة بمساهمة رمزية وجودة عالمية وخدمة فندقية، وتعتبر كافة المنشآت المقامة والمطورة هى بدعم من الدولة المصرية للاهتمام بالصعيد ودعم مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد لكل المصريين والذى تم تفعيله فى محافظة الأقصر كأول محافظة على مستوى محافظات الصعيد، وعليه فقد تم تسجيل 44 وحدة ومركز وثلاث مستشفيات واعتماد خمسه منشآت صحية منهم وذلك طبقا لمعايير التسجيل والاعتماد الدولية والمعترف بها عالميا لتقديم أعلى مستوى من الخدمة وبجودة عالمية.

وقد تم استحداث عدد من الخدمات والأقسام لأول مرة فى محافظة الأقصر وصعيد مصر ومنها لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحى، وعلى سبيل المثال لا الحصر، وإجراء زراعة القوقعة لأول مرة فى صعيد مصر تحت مظلة التأمين الصحى، وجراحات القلب المفتوح وزراعة جهاز منظم لضربات القلب، وإجراء عمليات القسطرة القلبية والتقنيات المختلفة منها بمستشفى طيبة بالإضافة إلى زراعة الشريان التاجى والأورطى واستبدال الصمام الميترالى والثلاثى وكذلك إصلاح عدد من العيوب والاختلالات القلبية.

وتم تطوير جراحات الوجه والفكين والقلب والصدر وجراحات الأورام والجراحات الدقيقة بالأوعية الدموية والمخ والأعصاب، وكذلك أيضًا جراحات مناظير الجهاز الهضمى ومناظير العظام وإصلاح تشوهات عظام الأطفال، وتم افتتاح قسم العلاج المائى لأول مرة فى الصعيد داخل مستشفى العديسات، واستحداث لجنة الغدد الصماء للأطفال أيضا بها، واستحداث عيادات لعلاج الألم، وعيادات خدمات العلاج الطبيعى لاحالة المنتفعين اليها مع تجهيز القسم لخدمات الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والتى تم تسليم أكثر من 600 حالة حتى الآن بها.

وتم تفعيل خدمات الأسنان بكافة المنشآت وبجودة غير مسبوقة لتقديم خدمات مجانية للخلع والحشو ومنه المملجم والزجاجى والكمبوزيت وعصب الأطفال والكبار وكحت الجير والتركيبات المتحركة وكافة الخدمات العلاجية مع تشغيل العيادات بالوحدات فترة صباحية ومسائية لاستيعاب كافة الحالات، وتم أيضًا مد المنشآت والمستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات مثل الميكروسكوبات الجراحية، والأشعة التداخلية والتخدير وغيرها من التقنيات المختلفة المستخدمة مثل إدخال تقنية الفاكو وزراعة العدسة لعمليات المياه البيضاء، وإمداد معامل المستشفيات بأحدث الأجهزة ككيمياء الدم الاتوماتيك وأجهزة قياس الهرمونات وأقسام تحاليل الهيستوباثولوجيى، وقياس هشاشة العظام وأورام الثدى....الخ.

وتم أيضا تفعيل منظومة الباكس بعدد من المستشفيات كأحد تطبيقات الرقمنة ومنها إنهاء قوائم الانتظار لفحوصات الرنين المغناطيسى بالمحافظة، وتم العمل على قوائم الانتظار وعمل عدد من القوافل الجراحية لسرعة الانتهاء منها ومنها عمليات اللوز والمياه البيضاء والمناظير والعظام، وتفعيل غرف الطوارئ المركزية والفرعية بالمستشفيات لسرعة إحالة الحالات الطارئة والعاجلة ضمن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والتى تم افتتاحها رسميًا، وفى إطار الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية تم الانتهاء من حصر وتكويد جميع أصول وممتلكات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر ضمن مشروع " الحصر والتكويد " الذى أطلقه مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية بإجمالى 87000 اصل.

وعلى نحو متصل، تم تقديم العديد من الخدمات الصحية خلال عام 2022 منها على سبيل المثال لا الحصر ما يقرب من 120000 جلسة غسيل كلوى، 90000 عملية جراحية، 690000 خدمات طوارئ، واستقبال واسعافات أولية، وأكثر من مليون ونصف فحص معملى، وأكثر من 350000 فحص اشعة، وما يقرب من 222000 خدمات تنظيم الأسرة ومتابعة حمل، وإجراء الفحص الشامل لأكثر من مليون ومائة ألف منتفع، وخدمات طب الأسرة لأكثر من مليون ونصف منتفع، وتقديم ما يقرب من نصف مليون خدمة أسنان.

وكذلك تفعيل وتنشيط المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة بمعظم المنشآت الصحية يوميا ومنها صحة المرأة، وصحة الأم والجنين، قياس ضعف السمع لحديثى الولادة، الامراض المزمنة، الاعتلال الكلوى، ..الخ، ووضع بروتوكول اتفاقية تعاون مع مستشفى الأورمان لحالات الأورام والعمل على إنهاء قوائم انتظار اللجان الطبية، وتم تفعيل خدمات السياحة العلاجية واستقبال العديد من السياح الأجانب فى الأقسام الفندقية خاصة خلال الموسم السياحى، وإجراء العديد من حملات التوعية الصحية بكافة المنشآت، وتدريبات يومية مكثفة تشمل كافة العاملين وذلك ضمن البرنامج التدريبى لمشروع التأهيل الإلزامى فى التخصصات الطبية والإدارية، مع الاستعانة بالتعاقد مع العديد من أساتذة الجامعات والاستشاريين لتقديم أعلى مستوى من الخدمة وتبادل الخبرات والتعليم الطبى والفنى لحديثى التخرج والتخصصات الطبية بكافة المنشآت الصحية.

 

 

الرعاية الصحية بالأقصر تكشف عن تفاصيل حصاد العام الماضي

الرعاية الصحية بالأقصر تكشف عن تفاصيل حصاد العام الماضي

 

المستشفيات تضم 1000 سرير بالأقصر
المستشفيات تضم 1000 سرير بالأقصر

 

 

تسجيل 44 وحدة ومركز وثلاث مستشفيات بالرعاية الصحية
تسجيل 44 وحدة ومركز وثلاث مستشفيات بالرعاية الصحية

 

 

حصاد الرعاية الصحية وتقديم أكثر من 5.5 مليون خدمة للأهالى
حصاد الرعاية الصحية وتقديم أكثر من 5.5 مليون خدمة للأهالى

 

 

خدمات متنوعة من مستشفى الكرنك للأهالى
خدمات متنوعة من مستشفى الكرنك للأهالى

 

 

مستشفى إيزيس للنساء والولادة بالأقصر
مستشفى إيزيس للنساء والولادة بالأقصر

 

 

مستشفى حورس التخصصى بالأقصر
مستشفى حورس التخصصى بالأقصر

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة