هيئة قناة السويس تحصل على جائزة أفضل مؤسسة عربية.. وفتح تقنين أراضى الحزام الأخضر

الخميس، 05 يناير 2023 08:35 م
هيئة قناة السويس تحصل على جائزة أفضل مؤسسة عربية.. وفتح تقنين أراضى الحزام الأخضر جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرة اقتصادية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن اختيار الدورة الثانية لجوائز التميز الحكومي العربي بالإمارات، "هيئة قناة السويس" كأفضل هيئة ومؤسسة عربية خلال عام 2022.
 
وقال الفريق أسامة ربيع إن الهيئة نجحت خلال الفترة الماضية في تحقيق أعلى معدلات سنوية على مدار تاريخ القناة، وذلك خلال العام الماضي بعبور 23 ألف و853 سفينة، وأعلى حمولة صافية سنوية قدرها 1.4 مليار طن، مسجلةً أعلى إيراد سنوي بلغ 7.9 مليار دولار.
 
 
 
أيضاً قررت هيئة المجتمعات العمرانية فتح باب التقدم بمستندات التعاقد لمدة شهرين من تاريخ الإعلان كمهلة للمتعاملين على الأراضي المُلغى تخصيصها لشركة السادس من أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر.
 
 
وأوضح نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية، أنه تم منح هذه المهلة للذين لم يتمكنوا من التقدم بالإعلانات السابقة، على أن يتقدم صاحب الشأن بطلب بمقر جهاز المدينة على النموذج المُعد لذلك مرفق به المستندات الدالة على تخصيص أرض له من الشركة داخل هذه المساحة.
 
 
كما شهد سعر الذهب الخميس في مصر استقرارا ملحوظا عند 1750 جنيها للجرام من عيار 21 ، وهو الأكثر مبيعا في مصر، في حين يشهد السعر العالمي للذهب مستويات 1850 دولار للأونصة في التداول الفوري على الذهب.
 
 
كما سجل عيار 18 1500 جنيه، أما عيار 24 فسجل 2000 جنيه، ووصل سعر والجنيه الذهب لـ 14 ألف جنيه
 
 
وأنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وسط أحجام تداول مرتفعة، ووصل رأس المال السوقى لمستوى 1.033 تريليون جنيه.
 
 
وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 2.86% ليغلق عند مستوى 16002 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 1.42% ليغلق عند مستوى 2772 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة