عمار الحكيم يبارك إطلاق سراح عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس

الخميس، 05 يناير 2023 11:03 م
عمار الحكيم يبارك إطلاق سراح عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس عمار الحكيم
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بارك زعيم "تيار الحكمة" العراقي عمار الحكيم، الخميس، لأبناء الشعب الفلسطيني المقاوم وحركة فتح بإطلاق سراح عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس الذي قضى 40 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكتب عمار الحكيم عبر حسابه الرسمي على تويتر: أملنا كبير في أن يثمر نضال وصبر شعبنا الفلسطيني لاسيما الأبطال الصابرون في السجون الإسرائيلية حتى تحقيق النصر الكامل.

 

أكد رئيس الإحصاء والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عبد الناصر فروانة أن خروج الأسير كريم يونس من سجون الاحتلال الإسرائيلي يمثل علامة بارزة على الأجندة الفلسطينية، مضيفا "أربعون عاما لم ولن ينكسر كريم يونس حيث خرج شامخا وفيا لكل قضايا شعبه، فهو لخص الرواية وأوجز الحكاية".

 

وأشار "فروانة" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الشعب الفلسطيني لايزال يقاوم ويقدم قوافل الشهداء والأسرى وسينتصر على الاحتلال كما انتصر الأسير المحرر كريم يونس على السجان، مشيرا إلى حديث يونس عن صمود الأسرى وقوة إرادتهم وإصرارهم على مواجهة الوزير الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" وغير من المتطرفين، لافتا إلى أن أمل الكل الفلسطيني التقاط الرسائل والسعي إلى استعادة الوحدة الوطنية.

 

وتابع "فروانة": خرج كريم يونس بعد قضاء أربعين عاما في زنازين معتمة وخلف جدار شاهقة وراء الشمس وتعرض لصنوف مختلفة من الضغط والتعذيب والقهر؛ لكنه لم ينكسر وخرج شامخا وهو يحمل رسائل كثيرة وذات معاني ودلالات كبيرة ولعل أهمها رسالة الأسرى الداعية إلى الوحدة وإنهاء الانقسام وإن الوحدة قانون الانتصار.

 

وتنسم عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المناضل كريم يونس (66 عاما)، فجر الخميس، الحرية، بعد أربعة عقود من الأسر فى سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتعمدت سلطات الاحتلال الإسرائيلى الإفراج عن المناضل يونس فجرا وتركه وحيدا فى مدينة رعنانا قرب تل أبيب، دون إبلاغ عائلته فى محاولة لتنغيص فرحتهم وتخريب استقباله.

 

بحسب وكالة وفا، فور وصوله إلى مسقط رأسه، زار المحرر يونس منزل والدة رفقيه بالأسر ماهر يونس، ومن ثم توجه لزيارة قبرى والديه اللذين توفيا وهو بالأسر. 

 

واحتضن كريم قبر والده الذى توفى قبل 10 سنوات وحرم من لقائه لأكثر من 17 عاما، كما بكى بحرقة امام قبر والدته صبحية يونس، التى توفيت قبل 8 أشهر فقط وكانت تنتظر تحرره بفارغ الصبر. 

 

وقال كريم يونس من أمام المقبرة: "والدتى كانت سفيرة لكل أسرى الحرية.. أمى تحملت فوق طاقتها لكنها اختارت أن ترانى من السماء بعد انتظار طويل".

 

وأضاف: "شعبنا بأكمله يستحق كل تعظيم سلام... وأسرانا يدعون للوحدة الوطنية لأنها قانون الانتصار".

 

وتابع: "لدينا استعداد لتقديم 40 سنة أخرى من أجل حرية شعبنا وهذه العزيمة والعطاء موجودة لدى كل الأسرى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة