أسرار خلافات الأمير هارى مع قصر باكنجهام.. تعرض للضرب من قبل شقيقه ويليام بسبب ميجان.. "تشارلز" وصفه بـ"قطع غيار" يوم ولادته.. لقاء "مؤلم" بعد جنازة الأمير فيليب.. ويدعو لـ"لم الشمل" على الرغم من الأزمات

الخميس، 05 يناير 2023 08:30 م
أسرار خلافات الأمير هارى مع قصر باكنجهام.. تعرض للضرب من قبل شقيقه ويليام بسبب ميجان.. "تشارلز" وصفه بـ"قطع غيار" يوم ولادته.. لقاء "مؤلم" بعد جنازة الأمير فيليب.. ويدعو لـ"لم الشمل" على الرغم من الأزمات الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسرار جديدة كشفها الأمير هاري للخلاف بينه وبين قصر باكنجهام الذى تصدر العناوين حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية فى كتابه الذى سينشر فى الأسواق الأسبوع المقبل بعنوان "Spare" الذى يحمل رسالة خاصة، حيث أشارت صحيفة الجارديان إلى أن عنوانه يأتى من قول مأثور قديم فى الأوساط الملكية والأرستقراطية مفادة أن الابن الأول وريث للألقاب والسلطة والثروة، والثانى احتياطى فى حالة حدوث أى شىء للبكر.

 

ويروى الأمير هارى ما يقول إنه هجوم جسدى من قبل شقيقه ويليام، الذى أصبح الآن أمير ويلز، حيث انهارت علاقتهما بسبب زواج الأمير الأصغر من الممثلة ميجان ماركل.

 

ووصف هارى المواجهة فى منزله بلندن عام 2019، قائلا إن ويليام وصف ميجان بأنها "صعبة" و "وقحة" وهو ما وصفه هاري في كتابه بتكرار السرد الصحفي عن زوجته الأمريكية، وتصاعدت المواجهة كما كتب هارى إلى أن "أمسك بي ويليام من ياقتى، ومزق قلادتى، وأوقعنى على الأرض".

 

المشهد الاستثنائى، الذى يقول هارى إنه أدى إلى إصابة واضحة فى ظهره، هو واحد من العديد من المشاهد، التي ستنشر في جميع أنحاء العالم الأسبوع المقبل ومن المرجح أن تثير ضجة كبيرة للعائلة المالكة البريطانية.

 

وجاء في الكتاب إنه بعد أن اشتكى ويليام من ميجان، أخبره هارى أنه كان يكرر الرواية الصحفية وأنه يتوقع أفضل، وأضاف أن ويليام لم يكن عقلانيًا، ما دفع الرجلين للصراخ على بعضهما البعض ثم اتهم هارى شقيقه بالتصرف مثل الوريث، غير قادر على فهم سبب عدم رضى شقيقه الأصغر بأن يكون احتياطيًا تم تبادل الإهانات، قبل أن يدعى ويليام أنه كان يحاول المساعدة.

 

وقال هارى: "هل أنت جاد؟ ساعدني؟ آسف - هل هذا ما تسميه هذا؟ هل تساعدني؟ "، يقول هاري إن هذا التعليق أغضب شقيقه الذي أقسم عليه وهو يتقدم نحوه، حيث كتب هارى أنه شعر  بالخوف وذهب إلى المطبخ وتبعه شقيقه الغاضب.

 

وكتب هارى أنه أعطى لأخيه كوبًا من الماء وقال: "ويلي ، لا أستطيع التحدث إليك عندما تكون هكذا"، وتابع هارى: "وضع الماء، ودعا لي اسمًا آخر ، ثم جاء إلى. حدث كل ذلك بسرعة. سريع جدا. أمسك بي من الياقة ، ومزق قلادتي ، وطرحني على الأرض. هبطت على وعاء الكلب، الذى كسر تحت ظهري ، وأصبت بجروح من القطع المتناثرة. استلقيت هناك للحظة ، في حالة ذهول ، ثم نهضت على قدمي وأخبرته أن يخرج".

 

كتب هارى أن ويليام حثه على الرد، مشيرًا إلى المشاجرات التي خاضوها عندما كانوا أطفالًا، وقال إنه رفض القيام بذلك. مما دفع ويليام للمغادرة، ثم عاد "بدا حزينًا واعتذر ثم استدار واتصل مرة أخرى لست بحاجة لإخبار ميج عن هذا، واجبته "هل تقصد أنك هاجمتني؟" فقال "لم أهاجمك يا هارولد".

 

ويقول هاري إنه لم يخبر زوجته على الفور - لكنه اتصل بمعالجته، ويروي أنه عندما لاحظت ميجان في وقت لاحق "خدوش وكدمات" على ظهره اضطر إلى اخبارها بالهجوم، وقال إنها "لم تفاجأ ولم تكن غاضبة إلى هذا الحد بل كانت حزينة للغاية".

 

ووفقا للجارديان، استياء هاري من كونه "احتياطيًا" هو الموضوع الموحّد لكتابه، من خلال فصول عن طفولته ، وتعليمه المدرسي ، ومسيرته فى الجيش البريطانى، وعلاقته بوالديه وشقيقه، وحياته مع ميجان والزواج وصولا إلى تجربتهم الخاصة في الأبوة.

 

فى وقت مبكر، يروى هارى قصة كيف قال والده، الملك تشارلز الآن ، لزوجته ، الأميرة ديانا ، يوم ولادة هارى: "رائع! لقد أعطيتني الآن وريثًا وقطعة غيار - لقد انتهى عملى".

 

سواء كان يصف ذكرياته وحبه لديانا ، التي قُتلت في حادث سيارة في باريس في أغسطس 1997 ، أو حبه المماثل لجدته ، الملكة إليزابيث الثانية ، التي توفيت العام الماضي ، فإن هاري لا يرحم في سرده لمشاهد شديدة الخصوصية و محادثات، وسط استمرار التكهنات حول ما اختار هاري قوله في كتابه، عن مقطع من مقابلة ITV ، حيث قال هاري: "أود أن أعود لوالدي ، أود أن أعود لأخى"، بالنظر إلى التفاصيل التى تم سردها فى كتابه، قد لا يبدو ذلك مرجحًا على الفور.

 

وروي هاري في الكتاب عن تفاصيل لقاء بعد جنازة الأمير فيليب في أبريل 2021 جمعه مع والده الملك تشارلز وأخيه وليام ووصف هارى بأنه كان لقاء مؤلم، وكتب: "وقف تشارلز بين أبنائه المتحاربين، ينظر إلى وجوهنا المتوهجة"، ونقل هاري عن والده قوله: "أرجوكم يا أولاد لا تجعلوا سنواتى الأخيرة بائسة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة