وائل السمرى: إحسان عبد القدوس تجسيد حى لزمن الفن الجميل

الأربعاء، 04 يناير 2023 10:54 م
وائل السمرى: إحسان عبد القدوس تجسيد حى لزمن الفن الجميل وائل السمرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن إحسان عبد القدوس قامة كبيرة، فشهر يناير شهر ملئ بالاحتفالات برموز كثيرة من الرموز المصرية ومن أهمهم إحسان عبد القدوس.

وأضاف رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن إحسان عبد القدوس  هو تجسيد حى للزمن الجميل وزمن الفن الجميل .

وتابع رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، أن إحسان عبد القدوس هو رجل صانع من أهم صناع الوجدان العربى من خلال القصص والروايات والقصص التي كتبها ومؤلفاته في المسرح .

وأوضح رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، أن الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس صانع من صناع الصحف في مصر ومن أهم من رسخوا لمدرسة روزاليوسف الصحفية الممتدة والتي كانت تضم الكثير من رواد الصحافة المصرية.

واحتفل محرك البحث "جوجل"، اليوم الأربعاء، بالكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس، الذي يصادف الأول من يناير من كل عام، ميلاده حيث ولد يوم 1 يناير عام 1919، فهو هو ابن السيدة روز اليوسف مؤسسة مجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير، أما والده فهو محمد عبد القدوس كان ممثلاً ومؤلفاً مصريا.

 

يعد الكاتب إحسان عبد القدوس من أهم الكتاب الذين تحولت روايتهم إلى افلام سينمائية ومسلسلات تليفزيونية، وكانت أول القصص التى كتبها الكاتب الراحل "صانع الحب" التى انتجت قبل ثورة 23 يوليو 1952.

 

"صانع الحب" كتبها احسان عبد القدوس عقب زيارته إلى أوروبا عام 1946 وكلها تصور الانبهار الذى يشعر به المصرى عندما يزور أوروبا لأول مرة، وهى قصص صادقة، ليست صادقة فى حوادثها ولكنها صادقة فى تصوير أحاسيس وخيال الشاب عندما يلتقى باوروبا لاول مرة، وأما القصص الأخرى من هذه المجموعة تدور حول شخصيات واقعية عاشت فى مصر ذكر الكاتب أسماء البعض منها وهى النوعى الذى يسمى قصص صحفية لأنها مفيدة بالواقع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة