مراسلة "القاهرة الإخبارية": إجراءات حماية اجتماعية جديدة فى العراق قريبا

الأربعاء، 04 يناير 2023 06:32 م
مراسلة "القاهرة الإخبارية": إجراءات حماية اجتماعية جديدة فى العراق قريبا السودانى رئيس وزراء العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة التميمي، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» في بغداد، إن تقديم الرعاية للأسر المستحقة والحصول على حصص غذائية سيتم تطبيقه في العراق بداية من فبراير المقبل، موضحة أن اجتماع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تطرق إلى أن هيئة الحماية الاجتماعية ستكون ضمن موازنة 2023.

 

وأضافت «التميمي»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الاجتماع أيضًا تناول متطلبات الباحثين الاجتماعيين وتوفير السبل المطلوبة لإنجاح عملهم، منوهة بأن الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية التي تقع ضمن الحماية المدنية ستتسلم السلة الغذائية التي تحتوي على مواد مختلفة.

 

وأشارت المراسلة إلى أن قرابة 5 ملايين مواطن يتقاضون الرعاية أو الإعانة الشهرية وبداية من الشهر الجاري يحق لهم الحصول على السلة الغذائية المخصصة، وهناك توسع في الشمول فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية، وهناك نحو 900 ألف مواطن تم حجبهم من تلك المساعدات لامتلاكهم الرواتب والأموال.

 

وأوضحت أن تصريح رئيس الوزراء العراقي بشأن استخدام الحماية الاجتماعية لأغراض سياسية يقصد به مرشحي الانتخابات المقبلة، إذ يستغلونها لأغراضهم، وفي 15 من الشهر الجاري، ستجرى أكبر عملية بحث اجتماعي لطلبات الشمول ضمن شبكة الحماية الاجتماعية.

 

وفى وقت سابق، أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني الثلاثاء، أن مجموع الإيرادات المتحققة عن تصدير النفط الخام لعام 2022 الماضي بلغت أكثر من (115) مليار دولار.

 

وقال عبد الغني - في بيان نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" - " إن الكميات المصدرة للنفط الخام بلغت أكثر من مليار و(209) ملايين برميل، وبلغت المحصلة النهائية لمعدل تصدير النفط اليومي قرابة (3) ملايين و(320) ألف برميل باليوم"، وأشار إلى أن عمليات التصدير تمت وفق دراسات للسوق النفطية لشركات من مختلف الجنسيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة