مراسل "القاهرة الإخبارية": آليات أوروبية لمنع انتشار فيروس كورونا مرة أخرى

الأربعاء، 04 يناير 2023 10:13 م
مراسل "القاهرة الإخبارية": آليات أوروبية لمنع انتشار فيروس كورونا مرة أخرى كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بروكسل، إن هناك آليات أوروبية لمنع انتشار فيروس كورونا مرة أخرى، وللمرة الثانية خلال أسبوع فقط عقدت لجنة الأمن الصحي بالاتحاد الأوروبي اجتماعًا بهدف التنسيق الإجراءات بين الدول الأعضاء.

 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بروكسل، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن هذه اللجنة مكونة من العلماء والمختصين، ويكون رأيهم استشاريًا؛ لأن كل دولة بالاتحاد الأوروبي يحق لها اتخاذ الإجراءات المناسبة لها، وليس هناك قرار أوروبي ملزم للدول الأعضاء.

 

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بروكسل،  أنه هناك اختلاف بتقييم الوضع بين الدول الأوروبية، فهناك من يقول إنه خطر وشيك، وآخر محتمل، و3 دول أوروبية من أصل 27 بدول الاتحاد الأوروبي تفرض اختبارات على القادمين من الصين، والتخوف من وجود نوع جديد من الفيروسات، والصين لم تقدم بيانات دقيقة حول انتشار الفيروسات.

و يتجه الاتحاد الأوروبي إلى العودة لإجراء "الفحص قبل المغادرة" للقادمين من الصين إلى أراضي أي من دول الاتحاد الأوروبي؛ تحسبًا لعودة شبح "كورونا" إلى أوروبا خلال العام 2023.

 

وقالت مصادر في الاتحاد الأوروبي، إن قرارًا بذلك قد يصدر في غضون الأيام القليلة القادمة نظرًا لخطورة المعلومات المتوافرة عن اتساع نطاق الإصابة بمتحورات جديدة لـ"كوفيد-19" في الصين.

وقالت ستيللا كيراكيديس مفوضة شئون الصحة في الاتحاد الأوروبي - في تصريحات لصحيفة "فاينانشيال تايمز" - إن إجراء الفحص المُسبق لكي يتم تطبيقه كسياسة عامة ملزمة لكافة دول الاتحاد، فإن الأمر يحتاج إلى موافقة "أغلبية كاسحة" من ممثلي الدول السبع والعشرين أعضاء الاتحاد الأوروبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة