إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول إعلان موسكو حصيلة ما تم تدميره منذ بداية الحرب بأوكرانيا

الأربعاء، 04 يناير 2023 05:00 ص
إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول إعلان موسكو حصيلة ما تم تدميره منذ بداية الحرب بأوكرانيا جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا إخباريا حول إعلان موسكو حصيلة ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية بأوكرانيا، وذكر التقرير أن موسكو دمرت 355 طائرة و199 مروحية، كما تم تدمير نحو 3 آلاف طائرة بدون طيار، وتدمير 399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات.
 
وأضاف التقرير أن العمليات أسفرت عن تدمير أكثر من 7300 دبابة ومدرعة، كما أن القوات نجحت فى تدمير 957 راجمة صواريخ، وتدمير 3763 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، وتدمير 7876 مركبة عسكرية أوكرانية.
 
ومن جهته، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة "خيرسون" ياروسلاف يانوشيفيتش إصابة خمسة أشخاص جراء قصف روسي على مركز بيريسلاف الواقع على ضفاف نهر دنيبرو، موضحا أن ثلاثة من بين المصابين حالتهم حرجة.
 
يشار إلى أنه في شهر نوفمبر الماضي انسحبت القوات الروسية من عاصمة المنطقة المسماة أيضا "خيرسون"، وهو ما يمثل نكسة كبيرة لقوات روسيا التي سيطرت على المدينة في وقت مبكر من بدء عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير 2022.
 
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 63 جنديا روسياً في منطقة بلدة "ماكيفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية جراء هجوم شنته القوات الأوكرانية براجمات الصواريخ.
 
وقال بيان للدفاع الروسية:"إن نظام كييف قصف بــ 6 صواريخ من طراز "هيمارس" نقطة انتشار مؤقت لإحدى وحدات القوات المسلحة الروسية في منطقة بلدة "ماكيفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية"، مشيرا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخين من هذه الصواريخ. 
 
وأضاف البيان أن القصف الأوكراني أدى إلى مقتل 63 جنديا روسيا، منوها بأن وزارة الدفاع الروسية ستقدم كل المساعدة والدعم اللازمين لأهالي وأقارب وأصدقاء الجنود القتلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة