أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة دهون الخدود أبرز عمليات التجميل لعام 2023.. اعرفى فوائدها وأضرارها

الأربعاء، 04 يناير 2023 05:00 م
إزالة دهون الخدود أبرز عمليات التجميل لعام 2023.. اعرفى فوائدها وأضرارها إزالة دهون الخدود
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قد تشعر بعض النساء بالضيق والإزعاج من أي شيء في وجهها سواء كان حجم أنفها أو عرض جبهتها الملفت للنظر أو "خدها الممتلئ"، والأخير يعتبر من أبرز اتجاهات عمليات التجميل المتوقع انتشارها هذا العام، والتى تعتمد على إزالة اللحمية التي تخلق وجهًا أكثر استدارة، ويتوقع بعض رواد موقع "تويتر"، أن بعض مشاهير النساء اتبعن هذا الاتجاه لنحافة وجوههن، مثل عارضة الأزياء بيلا حديد، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

عملية إزالة دهون الخدود
 

وبغض النظر عن القيل والقال، من المؤكد أن عارضة الأزياء كريسي تيجن هي واحدة من المشاهير القلائل اللاتى اتبعن اتجاه إزالة دهون الخدود، حيث قالت إنها لا تشعر بالندم من تغيير شكل وجهها.

ومن ناحية أخرى، ارتفع الطلب في السنوات الأخيرة، على تخفيض دهون الخدود، حيث قال جراح نيويورك الدكتور أندرو جاكونو: "أقوم بتخفيض الدهون الشدقية بثلاثة أضعاف هذا العام مما كنت عليه قبل خمس سنوات."

إجراء العملية
إجراء العملية

وتحدث الجراح هارلي ستريت الدكتور أويف تورنر، عن إزالة دهون الخدود حيث قال:" يتم ذلك من خلال داخل الفم ، مما يعني أنه يتم الوصول إلى الدهون الشدقية من داخل الفم. ويتم إجراء العملية من خلال اتباع التخدير الموضعي، وتتطلب أيضاً حقنة داخل الفم من كل جانب. والعملية سريعة جدًا، عادةً ما بين 15-30 دقيقة".

و تكلف عملية إزالة دهون الخدود ما بين 2000 جنيه إسترليني و 5000 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة ، مع اختلاف السعر بين العيادات.

إزالة دهون الخدود
إزالة دهون الخدود

 

مخاطر إزالة دهون الخدود
 

ومثل أي عملية تجميلية، هناك فوائد وعيوب لإزالة دهون الخدود، وإلى جانب المضاعفات المحتملة للتخدير، حيث قالت الدكتورة أويفي إن النتائج عادة ما تكون دقيقة، إلا أنها حذرت من المبالغة في الأمور، حيث إن الإفراط فى إزالة الوسادة الدهنية الشدقية يمكن مع التقدم في السن، يتسبب في تسريع ظهور بعض علامات الشيخوخة على الوجه، وغيرها من الأضرار.

عملية إزالة دهون الخدود
عملية إزالة دهون الخدود

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة