تموين الشرقية: تكثيف الحملات الرقابية يوميا لمحاصرة التلاعب ورفع الأسعار

الأربعاء، 04 يناير 2023 07:47 م
تموين الشرقية: تكثيف الحملات الرقابية يوميا لمحاصرة التلاعب ورفع الأسعار سلع غذائية - أرشيفية
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن لديهم 19 معرضا ثابتة فى الشرقية فى كل مراكز الشرقية، مشيرة إلى أن مدينة الزقازيق باعتبارها الأكبر يوجد فيها حوالى 3 معارض، وهذه المعارض تعمل منذ شهر أكتوبر بالتعاون مع الغرفة التجارية والمحافظة.
 
 
وأشارت فايزة عبد الرحمن، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن المعارض متوفرة بجانب العربات المتنقلة والهيبرات التي تشارك معهم في أهلا رمضان بتخفيضات معقولة للمواطنين لدعم المواطن في الشهر الكريم، مفيدة بأن نسبة التخفيضات تصل لـ30% في معارض أهلا رمضان.
 
 
واستكملت: "الحملات الرقابية مستمرة يوميا وتكثف في المواسم عشان محاصرة التلاعب ورفع الاسعار، وفى محاضر اتعملت لمخالفات عدم إعلان الاسعار لضبط الأسعار والأسواق والتأكد من أن السلع صالحة للاستخدام الادمي والتأكد من مصدرها".
 
 
وفي وقت سابق، استعرضت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، جهود المديرية خلال عام 2022 م، من الحملات التموينية والتفتيشية التى شنتها، لضبط كافة المخالفات التى قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن، وتمكنت المديرية من تحرير 32 ألفا و372 محضراً ضد أصحاب الأنشطة التجارية المخالفين بنطاق المحافظة، مشيرة إلى أنه تم تحرير 21 ألفا و421 محضرا ضد أصحاب المخابز السياحية والبلدية المخالفين و10 آلاف و951 محضرا ضد التجار بالأسواق.
 
 
وأضافت وكيل الوزارة، أن مديرية التموين خلال هذا العام قد كثفت حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 142 طن دقيق و21.9 طن زيت و15.3 طن ملح و20.2 طن سكر و14.8 طن لحوم و133 طن قمح و2950 طن أرز أبيض وشعير و52 طن أسمدة مدعمة و127.5طن أعلاف و11 طن مواد بترولية ومستلزمات طبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة