تجنب ترهل الجلد بعد فقدان الوزن من خلال هذه الطرق.. فيديو

الثلاثاء، 31 يناير 2023 09:38 م
تجنب ترهل الجلد بعد فقدان الوزن من خلال هذه الطرق.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع عن خطوات معينة لتحسين مرونة البشرة وزيادة مستويات الكولاجين لتجنب الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.

 

وقالت التغطية: "إذا كنت من المدخنين يجب أن تعرف أن التدخين يمكن أن يقلل من إنتاج الكولاجين في الجسم، ويتلف الكولاجين الموجود في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ترهل الجلد بعد أن تفقد الكثير من الوزن، وأيضا يمكن أن يقلل التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهذا يمكن أن يرخي بشرتك، خاصة عندما تكون خسرت الكثير من الوزن".

 

وأضافت : "أيضا يمكن أن يساهم عامل آخر في ترهل الجلد، وهو الفترة الزمنية التي تزداد فيها وزنك، فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن لفترة أطول من الوقت، يصبح من الصعب على بشرتك أن تنقبض وفقًا لذلك.. لذا لا تستسلم للوزن الزائد لفترة طويلة".

 

ولمنع الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، يمكنك اختيار إنقاص الوزن تدريجياً بدلاً من التخلص من الوزن بسرعة كبيرة، أيضا يجب عليك إنقاص الوزن عن طريق بناء العضلات لتجنب الجلد المترهل.

 

يجب عليك أيضا اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لحماية بشرتك من أشعة الشمس، بالإضافة إلى ذلك ، تجنب تعريض جسمك لأشعة الشمس لساعات طويلة، وتذكر أن تضع طبقة واقية من الشمس جيدة على بشرتك لتجنب أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

 

أيضا يجب أن تحافظ على تناول نظام غذائي صحي وأن تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ لمنع بشرتك من الترهل، ومن الأطعمة التي يجب أن تتناولها لتجنب ترهل الجلد :" الأفوكادو والبيض واللحوم والبروكلي والشوكولاتة الداكنة والأسماك".

 

يجب أيضا أن تشرب كمية كافية من الماء لتعزيز مرونة الجلد ومنعها من الترهل، سيساعد هذا أيضًا في ترطيب بشرتك وترطيبها مما يجعلها تبدو أفضل.

 

ولكون التدخين يعد من العوامل التي تؤدي إلى ترهل الجلد، يجب عليك تجنبه للحفاظ على مستويات الكولاجين لديك، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التدخين أيضًا إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

 

يمكنك أيضا استشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تناول أي مكملات، لأن هناك بعض المكملات الغذائية التي يمكن تناولها هي تلك التي تشمل الكولاجين وزيت السمك وما إلى ذلك.

وأخيرا إذا كان الجلد المترهل يزعجك كثيرًا، فيمكنك اختيار الحصول على علاجات طبية مثل جراحة نحت الجسم أو الإجراءات غير الجراحية مثل التقشير الكيميائي وتفتيح الجلد بالموجات فوق الصوتية والمعدلات العصبية وما إلى ذلك، أو العلاجات الجراحية مثل شد البطن وشد الجسم والثدي رفع، شد الفخذين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة