أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": مصر شريك قوى للولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء، 31 يناير 2023 05:00 ص
أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": مصر شريك قوى للولايات المتحدة الأمريكية جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو صالح استاذ الاقتصاد، إن مصر لها بعد استراتيجى فى السياسة الخارجية الأمريكية وشريك قوى للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن جولات المبعوثين الأمريكيين كانت دائما ما تبدأ بمصر، وتنتهى حتى بمصر، مؤكدا أن الثقل الاقتصادى والسياسى والعسكرى لمصر خلال السنوات الماضية أكبر بكثير مما كان.
 
وأضاف عمرو صالح، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الخلافات الموجودة على الساحة الدولية والحرب التى لم يعلن عنها ولكن موجودة بين الولايات المتحدة والصين، تجعل هناك تقارب صينى عربى، لافتا إلى أن هذا السباق على الشرق الأوسط بين الصين والولايات المتحدة يكتسب أهمية كبرى بسبب الازمة الروسية الأوكرانية.
 
وأشار عمرو صالح إلى أن روسيا ليست الهدف الاستراتيجى للولايات المتحدة ولكن الهدف الاستراتيجى هى الصين، إنما روسيا هدف تكتيكى، لافتا إلى أن هناك حرب دائرة بين الصين والولايات المتحدة على المكتسبات والموارد الاقتصادية، مؤكدا أن القاهرة تلعب دور محورى.
 
و دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إلى ضرورة تهدئة الأجواء ونشر السلام لحماية أرواح الإسرائيليين والفلسطينيين التي اعتبرها مسؤولية الجميع، جاء ذلك في تصريح له عقب وصول إلى تل أبيب للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ودعا بلينكن جميع الأطراف وقف أعمال العنف والتصعيد الذي يودي بحياة الإسرائيليين والفلسطينيين.
 
بدوره أعلن المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن "الموقف الأمريكي ثابت بغض النظر عن من يدير الحكومة بإسرائيل".
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة