أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حلول لحكة الجلد بعد إزالة الشعر الزائد

الإثنين، 30 يناير 2023 04:00 ص
4 حلول لحكة الجلد بعد إزالة الشعر الزائد حكة الجلد
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة أمر مهم للغاية لكل امرأة، سواء كانت تريد أن تضع مرطبات أو زيوت أو تهتم ببشرتها لتكون ناعمة ونضرة، لمزيد من الثقة وتشعر بالراحة. ويوجد أوقات يكون الجسم حساس بشكل كبير، خاصة عند إزالة شعر الجسم وحلاقته، ما يجعل الجلد به تهيج وطفح جلدى، ولمن تريد أن تمنع الجلد من أن يكون به أي تهيج أو حكة بعد الحلاقة، تتابع التقرير التالى، وفقاَ لموقع"healthshots".

البشرة
البشرة

كيف يمكن إيقاف الطفح الجلدى بعد الحلاقة

قد يكون السبب الرئيسى للطفح الجلدى في بادئ الأمر هو ماكينة الحلاقة المستخدمة لإزالة الشعر، وقد يكون طريقة إزالة الشعر نفسها، أو نوع البشرة مما ينتج عنه حكة للبشرة، وحلاقة الشعر بشفرة غير حادة تزيد من خطر الإصابة بطفح جلدى، وإذا كانت البشرة حساسة فيعتبر هذا أمر طبيعى، وإزالة الشعر بالماكينة يهيج الجلد بسهولة، ويوجد طرق سهلة لمنع التهيج وتهدئة البشرة:

طرق تهدئة الجلد


1 – إزالة الجلد الميت قبل الحلاقة

تعتبر خطوة التقشير أمر مهم، وقد تهملها الكثير من السيدات، أو قد تراها غير مهمة، ولكن هذا الأمر مهم، قبل البدء في حلاقة الشعر، ولهذا يجب تقشير أي جلد ميت من على السطح، لجعل ماكينة الحلاقة تسير بنعومة على البشرة، ويمكن فرك البشرة بلوفة بشكل لطيف، أو باستخدام  مقشر هادئ على البشرة، للحصول على نتيجة مبهرة.

2 – البعد عن حلق الجلد الجاف

عند البدء في إزالة الشعر، يجب التأكد من أن الجلد رطب وناعم، عن طريق الاستحمام بماء دافئ، وحتى تصبح المنطقة المراد إزالة الشعر منها رطبة، يمكن وضع جل الحلاقة للاحتفاظ بالرطوبة خلال عملية الإزالة، لضمان عدم جفاف البشرة، وعدم وجود أي حكة بعد ذلك.

ازالةالشعر
إزالة الشعر

3 – تحديد ماكينة الحلاقة المناسبة

يجب عند اختيار ماكينة حلاقة الشعر أن يتم التأكد من أن شفرتها حادة لحماية البشرة من أي خدوش أو حكة لعدم شعورها بعد ذلك بتهيج للجلد، وإذا كانت الشفرة خشنة فيجب عند ذلك تغيير الماكنة بماكينة جديدة، لتسير على البشرة بسهولة ونعومة شديدة.

4 – حلق في اتجاه نمو الشعر

من الأمور الهامة هو إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر، حتى يتم تجنب أي تهيج للبشرة، وخاصة البشرة الحساسة يجب الالتزام بتلك النقطة المهمة، وبعد إزالة الشعر يجب استخدام كريم مرطب خالى من الكحول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة