أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الأولى .. طائرة هليكوبتر لتصوير كلاسيكو الاتحاد والهلال فى الدوري السعودي

الثلاثاء، 03 يناير 2023 03:40 م
للمرة الأولى .. طائرة هليكوبتر لتصوير كلاسيكو الاتحاد والهلال فى الدوري السعودي الهلال والاتحاد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في سابقة تحدث للمرة الأولى في الملاعب السعودية ، سيتم  الاستعانة بطائرة مروحية (هليكوبتر) من أجل تصوير كلاسيكو الاتحاد والهلال، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين،.

وأكدت صحيفة الشرق الأوسط، السعودية ، أن الشركة المنتجة لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، قررت بالتنسيق مع الناقل الحصري التلفزيوني "إس إس سي"، الاستعانة بطائرة مروحية (هليكوبتر) لتصوير كلاسيكو الاتحاد والهلال، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين، في سابقة تحدث للمرة الأولى في الملاعب السعودية.

وأضافت :"تستهدف الشركة العالمية للدعاية والإعلان بالتنسيق مع الشركة الناقلة للكلاسيكو تلفزيونياً وإعلامياً التواصل من أجل تسهيل الإجراءات، والتنسيق بشكل أكبر على جميع المستويات من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، للحصول على أفضل تغطية ممكنة للمباراة التي سيتابعها ملايين المشاهدين من جميع أنحاء المملكة وخارجها، يوم الخميس المقبل".

وتعتبر هذه المرة الأولى من نوعها التي تستعين خلالها الشركة الناقلة بطائرة مروحية لرصد أبرز أحداث مباراة بدوري المحترفين.

وتابعت، لا يعد الأمر جديداً داخل الملاعب السعودية فقط بل المنطقة بالكامل، حيث يتم استخدام طائرات الهليكوبتر في تصوير الإعلانات الرياضية والأفلام السينمائية فقط.

وتستعين شركات التسويق الرياضي بطائرات هيلكوبتر، كما حدث في بعض الإعلانات للنجوم الكبار مثل ليونيل ميسي ومحمد صلاح وغيرهما.

وبحسب مصادر الشرق الأوسط ، يعتبر كلاسيكو الكرة السعودية بين الاتحاد والهلال هو الأول في الدوري والملاعب السعودية بالكامل، من حيث استخدام التقنية الجديدة بالتصوير بالطائرات المروحية، مع إمكانية تكرار هذه الاستراتيجية خلال المباريات المقبلة في بطولة دوري للمحترفين، بالتنسيق بين الشركة الناقلة ورابطة الدوري.

وسيدير كلاسيكو الاتحاد والهلال الحكم الإيطالي دانييلو أورسيتي، الذي سبق له إدارة 3 مباريات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، كما قام بإدارة مباراة الاتحاد والاتفاق ضمن الجولة الثانية من دوري المحترفين.

ويحتضن ملعب الملك عبد الله الدولى كلاسيكو الاتحاد والهلال  بعد غدا الخميس ضمن منافسات الجولة 12 من دوري المحترفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة