خبيرة تربوية لـ"إكسترا نيوز": من أولويات الدولة الاهتمام برعاية ودعم الموهوبين

الثلاثاء، 03 يناير 2023 07:00 ص
خبيرة تربوية لـ"إكسترا نيوز": من أولويات الدولة الاهتمام برعاية ودعم الموهوبين جانب من اللقاء
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ميرفت عويس الخبيرة التربوية، إن خطة الدولة المصرية 2030 هى بناء الشخصية المصرية فى مختلف المجالات، وأن يكون المجتمع مبدع ومبتكر فى العلوم والتكنولوجيا ومعارف كثيرة، مشيرة إلى أنه فى جميع المحافظات والقرى والنجوع طاقات إبداعية فى جميع المجالات.

وأضافت ميرفت عويس خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن من أولويات الدولة الاهتمام برعاية الموهوبين بفضل توجيهات الرئيس السيسى بدعم الوهوبين عامة والصغار خاصة، مؤكدة أن الدولة تقوم بدور مهم جدا فى اكتشاف المواهب من خلال مسابقات تنظمها وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، والقيام بأنشطة مختلفة وورش عمل ومبادرات وندوات، للتعرف على الموهوبين ومدهم بالخبرات اللازمة لهم.

وأشارت ميرفت عويس إلى أن هناك مسابقات يتم عقدها مثل "المبدع الصغير" لاكتشاف الموهوبين، ومبادرة "لإحياء المسرح المدرسى"، وبرنامج "موهبتى فى مدرستى"، بجميع الإدارات التعليمية فى مختلف المجالات، مما يؤكد على اهتمام الدولة برعاية الموهوبين.

وأوضحت أن الأسرة لها دور كبير فى تشجيع الموهبة ودعهما، لكن نجد بعض الموهوبين يجد أن الأسرة لا تعترف بموهبته، مما يقتل روح الإبداع لدى الطالب.

وفى وقت سابق، شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، الجلسة الافتتاحية لندوة علمية بعنوان "قواعد الإسراع فى التعليم للطلاب المُتفوقين والموهوبين".

وفى كلمته، أكد وزير التعليم العالى على أهمية موضوع الندوة التى نظمها مجلس سياسات التعليم والبحث العلمى بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، مشيرًا إلى اهتمام الدولة برعاية المتفوقين والموهوبين والنوابغ، مؤكدًا على أهمية وضع المعايير ورؤية واضحة واستراتيجيات وتشريعات لاكتشاف هؤلاء الشباب وصقل مهاراتهم وخبراتهم وتوجيه برامج دراسية ومهارات رقمية تساعد على تطوير مواهبهم، موضحًا أهمية التعرف على التجارب السابقة بمختلف دول العالم للاستفادة منها فى تطوير مهارات هذه الفئات من الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة