محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع": رقابة مشددة على الأسواق.. حررنا 32 ألف مخالفة تموينية لمحتكري السلع والمخابز خلال العام الماضى.. ممدوح غراب: تنفيذ مشروعات خدمية بـ17 مليار جنيه بالمحافظة .. صور وفيديو

الثلاثاء، 03 يناير 2023 04:00 م
محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع": رقابة مشددة على الأسواق.. حررنا 32 ألف مخالفة تموينية لمحتكري السلع والمخابز  خلال العام الماضى.. ممدوح غراب: تنفيذ مشروعات خدمية بـ17 مليار جنيه بالمحافظة .. صور وفيديو مراسلة اليوم السابع ومحافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* نفذنا 896 مشروعا خدميا بالحسينية ضمن حياة كريمة ومستعدون للمرحلة الثانية

 

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تم تحرير أكثر من 32 ألف محضر ومخالفة تموينية خلال العام المنقضي 2022، منها 20 ألفا للمخابز ما بين نقص أوزان وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 12 ألف للتجار المخالفين للأسعار ومن قاموا بحجب الأرز للمضاربة بالسعر، مؤكدا أن هناك رقابة صارمة على الأسواق لضبط الأسعار بالأخص السلع الأساسية، والتأكد من توافرها، من خلال لجان من التموين ومباحث التموين والمتابعة الميدانية، وحماية المستهلك ورؤساء المدن.

وأضاف محافظ الشرقية في حواره لـ "اليوم السابع"، أنه كلف الجهاز التنفيذي بالمرور اليوم علي الأسواق والمنافذ البيع للتأكد من الالتزام بالأسعار، بالإضافة إلى استمرار معارض السلع الغذائية في كل مركز ومدينة وسرعة تعامل مع أي شكوي وحلها، لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط .

وأكد المحافظ، أن عام 2022 شهد حصول المحافظة علي شهادة الأيزو في الإدارة، ذلك نتاج جهد تم علي مدار السنوات الماضية ورفعنا فيه شعار " نحو جهاز إداري كفء" ، من أجل تقديم خدمة للمواطن بصورة جيدة و فاعلة و سريعة، من خلال إعادة تأهيل وتدريب العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة، وكل تعريف وظيفي لكل موظف وتحديد مهامه، بدأنا في الديوان العام و3 مراكز تكنولوجية، هى حي أول، الزقازيق، فاقوس هو الذي أهلنا للحصول علي شهادة الأيزو 9001 إصدار 2015، شهادة الأيزو 18000 إصدار 2019، في الإدارة، والذي سيكون له الأثر في خدمة المواطن .

وتابع المحافظ، أن المشروعات الخدمية بالشرقية تجري علي قدم وساق والتي تكلفتها تتخطي 17 مليار جنيه، والتي من بينها مشروع توسعة وتغطية طريق ههيا وصولا إلى فاقوس، ثم ههيا / الزقازيق سيتم ازدواج الطريق، وربطه بالطرق وصولا إلي الفردان بالإسماعيلية والذي سيكون بمثابة طرق دولي، وأيضا تنفيذ طريق رفع كفاءة ورصف بلبيس / العاشر، وكذلك استكمال المرحلة الأخيرة من مشروع إنشاء نفق عرابي بالزقازيق والذي سيربط شرق المدينة بغربها، حيث تقرر العمل فيها إجازة نصف العام الجاري، حتي لا تتأثر حركة القطارات، كذلك افتتاح محطة مياه الشرب بأبو كبير بطاقة 35 ألف متر مكعب في اليوم والتي ستوفر لأهالي المركز مياه نظيفة، كما ستعمل علي تخفيف الضغط من فاقوس وكفر صقر .

وأعلن المحافظ، أنه جاري الانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة الرئاسية حياة كريمة، التى نفذت في مركز الحسينية تشمل 41 قرية، و شملت 897 مشروع خدمي، فتم تسليم مشروعات مراكز التكنولوجيا ومجمعات خدمية، مراكز الشباب و نقاط الإسعاف و المطافي، 98% من الشرب، 90% من الصرف الصحي، فلم يتبق غير مشروع مد خطوط الغاز الطبيعي و يعقبها  الرصف والإنارة .

أما المرحلة الثانية ستشمل مراكز " بلبيس ، فاقوس ، ديرب نجم ، اولاد صقر ، أبو حماد "، حيث شكلت اللجان بالتنسيق مع الجهات المختصة ، لفحص قطع الارضي المتوفرة و عددها 500 قطعة ، حيث تم الانتهاء من فحص  350 قطعة، ذلك للبدء الفوري في تنفيذ مشروعات الخدمية عليها فور تلقي تعليمات بالعمل ، معربا عن شكره للمواطنين والذين بادروا بالتبرع بالأراضي لاستخدامها في تنفيذ مشروعات حياة كريمة.

وحول تطوير ورفع الكفاءة بالزقازيق و عدد من المدن، أكد أن عملية تطوير تجري في كل المدن " منيا القمح ، بلبيس ، أبو حماد ، فاقوس ، اولاد صقر و كفر صقر " من خلال رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي و إعادة رصف باستخدام الانترلوك ولإضفاء المظهر الجمالي و الحضاري ، فعلي سيبل المثال الحسينية و ابو حسين و كفر الإشارة، لافتا إلى أن القري سيكون التطوير ضمن مبادرة الرئيس حياة كريمة،عن أزمة المرور بالزقازيق ، أكد أننا نبذل قصارى جهدنا في عمل محاور مرورية جديدة لفك التكدسات ودخول نفق عرابي و طريق الرملية الخدمة سيحل الأزمة بشكل كبير .

وعن استعدادات فصل الشتاء، قال إننا رفعنا الاستعدادات منذ أكثر من شهر، من خلال معدات المحافظة ومعدات شركة الصرف الصحي، الحماية المدينة وصيانة بلاعات الصرف وأعمدة الإنارة العمومية، وتشكيل غرفة عمليات المركزية و فرعية بالمراكز لتلقي اي شكاوي من المواطنين .

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة

 

مجمع خدمات المواطنين
مجمع خدمات المواطنين

 

مدرسة ضمن حياة كريمة
مدرسة ضمن حياة كريمة

 

ملاعب
ملاعب

 

مراسلة اليوم السابع ومحافظ الشرقية
مراسلة اليوم السابع ومحافظ الشرقية

 

المحافظ يتابع الاسواق
المحافظ يتابع الاسواق

 

حملة تموينية بقيادة المحافظ
حملة تموينية بقيادة المحافظ

 

الشرقية يتفقد منفذ اللحوم  2
محافظ الشرقية يتفقد منفذ اللحوم 

 

تركيب الانترلوك
تركيب الانترلوك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة