أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير معرض الكتاب: دور النشر تقدم تخفيضات تصل إلى 80% للمصريين

الأحد، 29 يناير 2023 07:49 م
مدير معرض الكتاب: دور النشر تقدم تخفيضات تصل إلى 80% للمصريين مداخلة مدير معرض الكتاب للحياة اليوم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إسلام بيومي، مدير معرض القاهرة للكتاب، إن الدورة الـ54 لمعرض الكتاب تشهد إقبالا كبيرا فاق التوقعات، لاسيما وأن هناك ادعاءات خرجت قبل الدورة الحالية لمعرض الكتاب بأن زواره سيكونون قليلون بسبب ارتفاع أسعار الكتب وخلافه.

أضاف بيومي في مداخلة متلفزة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن الرهان على الشعب المصري دائما رابح، متابعا: "من لا يزور معرض الكتاب هذا العام، سيخسر التخفيضات والخصومات الكبيرة التي تقدمها دور النشر العربية والمصرية والأجنبية، ونحن لدينا 340 دار نشر بالدورة الحالية لمعرض الكتاب".

وأوضح مدير معرض القاهرة للكتاب، أن كل الناشرين العرب يقدمون تخفيضات تصل إلى 70% و80% على الإصدارات، كما أن الناشرين المصريين يدعموا المعرض بتخفيضات كبيرة، والناشرين الأردنيين لم يشاركوا من قبل في معرض القاهرة، وشاركوا هذا العام لتقديم الثقافات الأردنية للشعب المصري".

وأكمل: "هناك 500 فعالية ثقافية على مدار 12 يوما، تبدأ من الثانية عشرة ظهرا وحتى الثامنة مساءً بمعرض القاهرة الدولي للكتاب".

شهدت دور النشر المصرية المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 إقبالاً من القراء على بعض الأعمال سواء أكانت روائية أو غير خيالية خلال الأيام الثلاثة منذ افتتاحه.

وتحمل هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع"، وتعنى الفعاليات الفكرية بالتركيز على إبراز الهوية المصرية، حيث تنظم الدورة نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات، كما تم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلانى شخصية معرض كتاب الطفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة