القاهرة الإخبارية تبرز استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.. وتؤكد إطلاق روسيا مجموعة من الصواريخ على مدن أوكرانية.. مراسلو القناة: موسكو تريد اعتراف الغرب والسلطات الأوكرانية بالأمر الواقع

الجمعة، 27 يناير 2023 01:00 ص
القاهرة الإخبارية تبرز استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.. وتؤكد إطلاق روسيا مجموعة من الصواريخ على مدن أوكرانية.. مراسلو القناة: موسكو تريد اعتراف الغرب والسلطات الأوكرانية بالأمر الواقع الحرب بين أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مراسل "القاهرة الإخبارية": زيارة وزيرة الخارجية الفرنسية لأوكرانيا رسالة لإبراز دعم كييف
 

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرة إلى إطلاق روسيا مجموعة من الصواريخ على مدن أوكرانية، في اليوم التالي لحصول كييف على تعهدات غربية بإمدادها بعشرات الدبابات الحديثة، حيث أوضحت القناة أن صفارات الإنذار دوت من الغارات الجوية في أنحاء أوكرانيا، بينما كان الناس متوجهين إلى أماكن عملهم.ما دفع الأوكرانيين إلى المسارعة للاحتماء من الصواريخ الروسية، كما لجأت حشود منهم في العاصمة للاحتماء لبعض الوقت في محطات المترو تحت الأرض.

وأوضحت القناة، أن اسللطات الأوكرانية أكدت أن دفاعاتها الجوية أسقطت 47 من 55 صاروخًا أطلقتهم روسيا صوب البلاد، موضحة أن 20 من الصواريخ التي أطلقتها موسكو أُسقطت حول منطقة العاصمة كييف.

فيما قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن روسيا تريد أن يعترف الغرب والسلطات الأوكرانية بشروط الأمر الواقع، أي أن أراضي المقاطعات الأربعة والقرم أراضي روسية، وجزء لا يتجزأ من أراضيها.

 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الشيء الوحيد الذي يوقف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حسب التصريحات الروسية، هو فقط تحقيق الأهداف التي أعلنت عنها موسكو في 24 فبراير الماضي عبر الحوار والمفاوضات.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو،  أن موسكو تريد أن تكون أوكرانيا دولة حيادية لا تسمح للناتو بالوصول لأراضيها، ولا تشكل خطرًا على الثقافة الروسية، ولا تهدد مصالح المواطن الروسي.

 

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إلى أنه في حال استطاعت موسكو تحقيق هذه الأهداف عبر المفاوضات حينها ستوقف العملية العسكرية، لكن دون تحقيقها لا يمكن أن تتوقف العملية، وهذه هي التصريحات الروسية الرسمية، وفي ظل الخطوات الغربية ولا سيما الألمانية بتسليم دبابات ليوبارد للقوات الأوكرانية لا يبشر بإمكانية وقف النزاع في المستقبل.

بدوره  قال خالد شقير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن المراقبين الفرنسيين، يقسمون المواقف في الملف الأوكراني، حيث إن ألمانيا تهتم بالدعم العسكري، بينما فرنسا تتخذ السلك الدبلوماسي لإبقاء فرصة للسلام.

وأضاف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن زيارة وزيرة الخارجية الفرنسية إلى "أوديسا" الأوكرانية، رسالة لإبراز دعم أوكرانيا سياسيًا وعسكريًا، والبحث عن طرق للحل الدبلوماسي.

وأوضح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"،  أن رئيسة الوزراء الفرنسية أكدت أن هناك شروطًا لإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا، منها ألا يؤدي هذا الدعم إلى تصعيد للعملية العسكرية، وألا تهدد هذه الدفاعات الفرنسية حياة المواطنين.

وأجرت كاترين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى مدينة "أوديسا" الأوكرانية، في رسالة لإظهار دعم بلادها لأوكرانيا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة