سعادة بورسعيدية بمعرض "أهلا رمضان".. المحافظ: إقبال كبير وروح معنوية مرتفعة لدى المواطنين.. التموين: توافر كافة السلع بكميات كبيرة وأسعار مخفضة.. المواطنون: نتمنى استمراره كل الشهور.. الأرز بـ 14.5 جنيه.. صور

الخميس، 26 يناير 2023 10:00 م
سعادة بورسعيدية بمعرض "أهلا رمضان".. المحافظ: إقبال كبير وروح معنوية مرتفعة لدى المواطنين.. التموين: توافر كافة السلع بكميات كبيرة وأسعار مخفضة.. المواطنون: نتمنى استمراره كل الشهور.. الأرز بـ 14.5 جنيه.. صور المحافظ يتفقد معرض أهلا رمضان
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث معرض أهلا رمضان فى محافظة بورسعيد حالة من السعادة بين الأهالى لانخفاض الأسعار بشكل ملحوظ عن الأسواق المختلفة خاصة السلع الأساسية مثل الشكر والزيت والأرز وغيرهم. 

 

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن أهالى المحافظة سعداء بمعرض "أهلا رمضان" للسلع المخفضة، وشعرت لديهم بروح معنوية مرتفعة بعد رؤيتهم للفرق الواضح فى الأسعار عن باقى الأسواق.

 

وأضاف محافظ بورسعيد، أن المواطن الآن يلمس ما تفعله الدولة من أجله ولم يتحدث أى منهم عن الأسعار والجميع يقوم بشراء ما يحتاجونه من سلع لأسعارها المخفضة، مشيرا إلى أن الغرفة التجارية قدمت شيء جديد اليوم فى معرض أهلا رمضان من خلال إدخال انواع جديدة من المواد الغذائية خاصة بالتراث البورسعيدى وبأهالى المحافظة.

 

وأوضح أنه رأى إقبال كبير من المواطنين على معرض أهلا رمضان فى يومه الأول، وقدمت المحافظة دعما كبيرا على اللحوم وبكميات كبيرة ايضا لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

ووجه الشكر والتحية للغرفة التجارية ولرئيس مجلس الوزراء على ما قدموه من خدمات للمواطنين من خلال معرض أهلا رمضان والذى سيستمر حتى منتصف شهر رمضان المبارك، ومن ثم سيتم تحويله إلى أهلا بالعيد لعرض كل ما يلزم من سلع لعيد الفطر المبارك.

 

وأشار إلى أن تاجر الجملة والتجزأة يحاولان تقديم خدمات لأهاليهم بالمحافظة ، ولا يحتاجون إلى أية رقابة عليهم فاليوم الجميع يتنافس فى خدمة المواطنين ، مؤكدا على توافر كل السلع بكافة انواعها بأسعار تنافسية وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على قدم وساق لنجاح المعرض من قبل افتتاحه لآخر يوم يقام فيه لمدة شهرين ونصف ونقول للمواطن لا تحتاج لتخزين السلع الغذائية فجميعها متوفرة.

 

قال محمد سعده رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، إن الغرفة منذ أن تلقت القرار من رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة بإقامة معرض "أهلا رمضان"، وجميع الغرف التجارية بكافة المحافظة كانت تعمل على قدم وساق، وقامت الغرفة هنا بالمحافظة بعقد اجتماعات مستمرة وتم تشكيل غرفة عمليات تم الاجتماع فيها بكل التجار والمصنعين داخل وخارج المحافظة لتقديم وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومنافسة لنظيرتها بباقى الأسواق.

 

وأضاف سعده" أن الإقبال كبير جدا من قبل المواطنين على المعرض منذ الدقائق الاولى لافتتاحه مما يشعرنا بنجاحنا فى اقامته على أكمل وجه، موضحا أن كل ما يحتاجه البيت المصرى من سلع غذائية موجودة وبكثرة من دقيق ومكرونة وأرز وخضراوات وفواكه ولحوم طازجة ومجمدة ودواجن وغيرها من السلع التى تتميز بها محافظة بورسعيد.

 

ووجه التهنئة لأهالى محافظة بورسعيد بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن المعرض سيستمر لمدة شهرين ونصف بنفس القوة التى بدأ بها، مع وجود مراقبة مستمرة على الأسعار وتوافر السلع من قبل الغرفة التجارية والأجهزة التنفيذية.

 

وأوضح ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، أن المعرض مقام على مساحة 2000 متر مربع وموجود بالمعرض ما يقرب من 60 باكية لعرض كافة المنتجات والسلع الغذائية، الشركة العامة لتجارة الجملة ومضارب الأرز والشركات المنتجة من رحم بورسعيد ومشترك بها كبرى الشركات الغذائية التى تقدم السلع بأسعار من المنتج للمستخلك مباشرة دون وسيط مما ادى إلى تخفيض السلع بشكل كبير.

 

وأشار إلى أن توفير اللحوم مجمدة وطازجة من خلال 8 منافذ بسعر مخفض يصل إلى 150 ج للكيلو، وان حركات التداول خفضت كثيرا من أسعار السلع إلى أكثر من 20 % و30 %، مما ادى إلى توافر كافة السلع بما يلبى احتياجات المواطن، وسيتم ضخ كميات للسلع تباعا خلال فترة اقامة المعرض.

 

وأكد محمد عوض وكيل مديرية التموين ببورسعيد، أن هناك إقبال كثيف من قبل المواطنين على معرض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية، أكثر من العام الماضى، وذلك يرجع لتوافر كافة السلع بأسعار مخفضة.

 

وأضاف وكيل المديرية، أن هناك لجان مشكلة لمراقبة وضبط الأسعار بالمعرض تمر بشكل يومى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر مساءا لمتابعة الصلاحية وجودة المنتج ايضا، لرفع العبء عن كاهل المواطن وتقديم افضل خدمة له.

 

أوضح طارق عثمان، أحد المواطنين، أن معرض أهلا رمضان بمحافظة بورسعيد يعتبر الأول على مستوى الجمهورية يعتبر اكبر المعارض وافضلهم لتقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة فهناك تخفيضات تصل لـ30% من سعر السلع بالأسواق الأخرى، فوصل سعر الأرز لـ14 جنيها للكيلو فى حين أن سعره الأصلى يتراوح من 18 لـ20 جنيها.

 

وأضاف مواطن آخر، أن الأسعار مخفضة بالفعل فى معرض "أهلا رمضان" فسعر الزيت بـ35 جنيها بينما يباع فى خارجه بـ45 جنيها، العدس بـ46 جنيها، وفى خارجه يباع بـ60 جنيها، واللوبيا بـ 24 جنيها وسعرها الأصلى 40 جنيها، والأرز أيضا سعره أفضل كثيرا فسعر الكيلو بـ14 ونصف فقط بتخفيض أكثر من 4 جنيهات موضحا أنه يتمنى أن يستمر معرض "أهلا رمضان"، لأهلا كل الشهور خلال العام نظرا لما نتعرض له من ظروف اقتصادية صعبة.

 

وأعربت مواطنة بورسعيدية عن سعادتها لما رأته من تخفيض كبير فى الأسعار لكافة السلع الغذائية فى معرض أهلا رمضان، موجهة الشكر لكل القائمين على المعرض وللرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ومحمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، قد افتتحا معرض "أهلا رمضان" ببازار بورسعيد الجديد، والذى تقيمه الغرفة التجارية ببورسعيد، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، بتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية التى تلبى احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات كافية، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ودكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

 

وتفقد المحافظ أقسام المعرض المختلفة، مُطلعًا على أسعار السلع وجودتها وكمياتها، ومشيدًا بمحتويات المعرض وما لمسه من وجود تخفيضات حقيقية وملموسة على أسعار السلع، وموجهًا الشكر للغرفة التجارية المصرية ببورسعيد ممثلة فى محمد سعده، رئيس الغرفة، على جهدهم وتعاونهم القوى فى إقامة معرض "أهلا رمضان" بهذا المظهر الحضارى المشرف. 

 

وعزفت إحدى فرق "السمسمية" عدد من الأغانى الوطنية وأغانى التراث البورسعيدى فى ظل تجاوب المواطنين معها، وأجواء من الفرحة والسعادة بين العارضين وزوار المعرض.

 

وشدد محافظ بورسعيد، على ضرورة الرقابة المستمرة على المعرض، مؤكدًا على أنه سيتابع المعرض بصفة يومية للتأكد من تحقيق الهدف منه فى تلبية كافة احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلتها فى الأسواق.

 

ووجه رئيس الغرفة التجارية المصرية ببورسعيد، الشكر لمحافظ بورسعيد على جهوده وتعاونه المثمر فى إقامة معرض "أهلا رمضان"، لافتا إلى أن المعرض يأتى للعام الثامن على التوالى فى إطار المساهمة المجتمعية للغرفة للتخفيف عن كاهل مواطنى بورسعيد، وأن الغرفة تحملت كافة تكاليف إقامة المعرض فى مقابل قيام العارضين بعرض السلع بأسعار مخفضة بشكل ملموس للمواطنين مع التشديد على الجودة العالية للسلع وتوافرها بكميات وفيرة طوال فترة إقامة المعرض. 

وأكد على أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المعرض والرقابة على الأسعار وجودة السلع وتوافرها، لافتا أن المعرض سيستمر لمدة 3 أشهر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وسيوفر كافة احتياجات المواطنين من السلع، مثل: اللحوم، والدواجن، الخضروات، الفاكهة، ياميش رمضان، المجمدات، البقوليات، الأرز، السكر، الدقيق، فوانيس رمضان وألعاب الأطفال، حلوى رمضان، الألبان ومنتجاتها، العطور والبخور، والعصائر، وغيرها من السلع الغذائية وغير الغذائية.

ويقام المعرض على مساحة أكبر من 2000 متر مربع، بمشاركة أكثر من 30 عارضا من كبرى المصانع والشركات وتجار الجملة موزعين على 49 قسما، بالإضافة إلى مشروع الإنتاج الحيوانى التابع لمحافظة بورسعيد، وجميع المحلات المتواجدة فى البازار، كما يتواجد لأول مرة بالمعرض أحد منافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

أسعار-البيض-في-المعرض_1
أسعار-البيض-في-المعرض_1

 

أسعار-الخضروات
أسعار-الخضروات

 

أسعار-الفراخ-بالمعرض
أسعار-الفراخ-بالمعرض

 

إشهار-الزيت-في-المعرض
إشهار-الزيت-في-المعرض

 

التمر-ب-٣٠-جنيه
التمر-ب-٣٠-جنيه

 

السكر-في-المعرض
السكر-في-المعرض

 

اللحوم-في-المعرض
اللحوم-في-المعرض

 

المحافظ-خلال-الافتتاح
المحافظ-خلال-الافتتاح

 

المحافظ-يتجول-بالمعرض
المحافظ-يتجول-بالمعرض

 

المخافظ-يطمئن-على-الأسعار
المخافظ-يطمئن-على-الأسعار

 

المنظفات-في-المعرض
المنظفات-في-المعرض

 

زحام-في-معرض-أهلا-رمضان
زحام-في-معرض-أهلا-رمضان

 

عروض-في-المعرض
عروض-في-المعرض

 

محافظ-بورسعيد-خلال-تفقده-المعرض
محافظ-بورسعيد-خلال-تفقده-المعرض

 

مخللات-بالمعرض
مخللات-بالمعرض

 

نغمات-السمسمية-في-المعرض
نغمات-السمسمية-في-المعرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة