أكرم القصاص - علا الشافعي

طبعة جديدة لكتاب "آني إرنو.. خزائن لم تعد فارغة" فى معرض القاهرة 2023

الأربعاء، 25 يناير 2023 07:00 م
طبعة جديدة لكتاب "آني إرنو.. خزائن لم تعد فارغة" فى معرض القاهرة 2023 آني إرنو.. خزائن لم تعد فارغة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا الطبعة الثانية من كتاب "آنى إرنو.. خزائن لم تعد فارغة" للشاعرة إسراء النمر، التى أعدتها بالتعاون مع مجموعة من المترجمين، وذلك تزامنا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ54.

يحتفى كتاب "آني ارنو.. خزائن لم تعد فارغة"، بسيدة الأدب الفرنسى بعد فوزها بجائزة نوبل فى الأدب لعام 2022، وهو من إعداد وتقديم الكاتبة والشاعرة إسراء النمر، وشارك فيه مجموعة من المترجمين المصريين منهم، إسلام رمضان، رحيل بالى، رفيدة جمال ثابت، لميس سعيدى، مجدى عبد المجيد خاطر، محمد عبد السميع، محمد محمد عثمان، نسرين شكرى، ويسرا عمر الفاروق.

آنى إرنو.. خزائن لم تعد فارغة
آنى إرنو.. خزائن لم تعد فارغة

 

حازت سيدة الأدب الفرنسي آنى إرنو وفقاً للأكاديمية السويدية، على جائزة نوبل للآداب لعام 2022، وذلك "لشجاعتها وبراعتها التي كشفت بها جذور الاغتراب والقيود الجماعية للذاكرة الشخصية".

ولدت الكاتبة الفرنسية آني إرنو عام 1940 وكبرت في بلدة يفيتوت الصغيرة في نورماندي، لأسرة متوسطة الحال، لكنها كانت طموحة، فكان لدى والديها محل بقالة ومقهى،  ورغم حياتهما فى مكان بسيط، إلا أن والديها تمكنا من انتشال أنفسهما من الحياة البروليتارية إلى الحياة البرجوازية، وهو ما بدا واضحا في كتابات آنى إرنو فيما بعد، والتي ركزت فيها على التباينات القوية فيما يتعلق بالجنس واللغة والطبقة، متجاهلةً بذلك ما يدور في عالم السياسة كما يفعل أو ينشغل بعض الأدباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة