دبلوماسى سابق لـ"الحياة اليوم": دعوة الهند للرئيس السيسى رسالة لقيمة مصر وقائدها

الأربعاء، 25 يناير 2023 08:12 م
دبلوماسى سابق لـ"الحياة اليوم": دعوة الهند للرئيس السيسى رسالة لقيمة مصر وقائدها السفير محمد حجازى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق وسفير مصر الأسبق فى الهند، أن دعوة الرئيس السيسى لحضور احتفال يوم الجمهورية بالهند تعد رسالة لقيمة مصر وقائدها وتقديس الدور العام والعظيم لمصر فى محيطها الأقليمى، لافتا إلى أن الرئيس السيسى دائما ما يقدم مصر كفرصة استثمارية واعدة.
 
وأضاف محمد حجازى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة "الحياة"، أن العلاقات التجارية المصرية الهندية على الطريق السليم، موضحا أن رئيس الوزارء الهندى والرئيس المصرى بينهما قاسم مشترك من الجدية.
 
وأوضح محمد حجازى، أنه لدينا الصناعات الهندية الضخمة التى وجدت طريقها فى مصر، مشيرا إلى أن الهند من كبرى الدول التى تنتج الأسمدة على مستوى العالم، ولديها مشروع ضخم انتقل إلى الأردن الشقيق لصناعة الأسمدة من الفوسفات.
 
ولفت إلى أن مصر عندما تصبح قاعدة كبيرة للاقتصاد فهو مستقبل كبير للعلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن التكنولوجيا المتاحة لدى الهند "تكنولوجيا المعلومات" و"مدينة فضائية عظيمة" و"التكنولوجيا النووية والهندسة الوراثية"، مؤكدا أن الهند هى الاقتصاد القادم وستصبح الثالث على العالم 2030.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة