أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أشياء يجب ألا تتركيها في حوض المطبخ.. بقايا القهوة وقشر البيض الأسوأ

الأربعاء، 25 يناير 2023 06:00 ص
4 أشياء يجب ألا تتركيها في حوض المطبخ.. بقايا القهوة وقشر البيض الأسوأ تنظيف الحوض.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انسداد الصرف الخاص بحوض المطبخ واحد من أكثر المشكلات التي تواجه ربة المنزل، وخاصة إذا كان تراعي معايير النظافة والأمان، بدءا من تنظيف الأطباق قبل وضعها في الحوض، حتى استخدام مصفاة حتى تتأكد من عدم وقوع أي شي دقيق يساعد على سد الصرف، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أنها تفاجأ بالانسداد، ولذا يستعرض اليوم السابع بعض الأشياء التي لم تتخيل أنها تسد الصرف.

تفل القهوة

يعتقد البعض أن تفل القهوة نظرا لكونه حبيبات شديدة النعومة فهو لا يشكل أي خطورة على انسداد الحوض، ولكنه عندما يقع في الأنبوب المصرفي يتراكم أسفلها، ومع استخدام الماء يشكل كرات يصعب فكها إلا في وجود مختص أو اللجوء للكيماويات القوية، لذا يجب عليك بعد صنع فنجان من القهوة أن تلقي بالتفل الخاص بها في صندوق القمامة وليس الحوض.

تسليك الحوض
تسليك الحوض

زيت الطعام

يعتقد البعض أن زيت الطعام مادة سائلة تنزلق بسهولة داخل صرف الأحواض، وأنه عكس الدهون الصلبة كالسمنة والزبدة، ولكن الحقيقة أن اختلاط الزيت بكمية كبيرة من الماء يحوله إلى كتل دهنية تتراكم حول الأنبوب، ليس ذلك فحسب بل تراكمه يتسبب في تكوين الرائحة الكريهة.

تلميع الحوض
تلميع الحوض

غسل الأرز في الحوض

من الأسباب الغريبة لسد الأحواض هي غسل الأرز بها، فيخرج منه طبقة دقيقة بيضاء، فتراكمها داخل الأنبوب يسبب في انسدادها ولكنها لا تسلك إلا بتغير الأنبوب بأكملها، وذلك لأنها تعتبر طبقة من النشا الذي يتصلب أكثر كلما جاءت عليه الماء.

تنظيف الحوض
تنظيف الحوض

قشر البيض

تتميز قشور البيض بهشاشتها، لذلك قد يعتقد البعض أن وجود بقايا منها في الحوض لا يسبب مشكلة، ولكن بسبب وجود الطبقة الرقيقة عليه يمكن أن تتشبث في الأنبوب أثناء بللها، وهذا ما يجعلها سببا لانسداد الحموضة، والرائح الكريهة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة