أحمد ناجى قمحة لـ"إكسترا نيوز": العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند قوية

الثلاثاء، 24 يناير 2023 07:33 م
أحمد ناجى قمحة لـ"إكسترا نيوز": العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند قوية احمد ناجى قمحه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت قناة إكسترا نيوز، مساء اليوم الثلاثاء، فقرة عن أهم الرسائل التي تحملها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند.

 

أكد الكاتب الصحفي أحمد ناجي قحمة، أن تأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند في توقيت مهم، ومع احتفالات الهند بيوم الجمهورية، مضيفا أن الهند شريك رئيسي لمصر في مجالات عدة. وأوضح الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، أن الهند شريك رئيسي لمصر في مكافحة الإرهاب، وهذا الأمر يحقق عمق مختلف للعلاقات، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن هناك تعاون عسكري متعدد خلال الفترة الأخيرة بين البلدين.

 

وتابع الكاتب الصحفي أحمد ناجي قحمة، أن العلاقات دبلوماسية قوية بين مصر والهند، والدولتين يواجهون تحديات مشتركة الرئيس عبد الفتاح السيسي. فيما عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا مصورا عن حجم العلاقات المصرية الهندية، بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الهند.

 

فيما وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الهندية نيودلهي، للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، الذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

 

وفى وقت سابق رحب رئيس الوزراء الهندي، نارندرا مودي، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بلاده، قائلا: " ترحيب حار في الهند بالرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

وأضاف في تغريدة على تويتر: "أن زيارتك التاريخية إلى الهند كضيف رئيسي في احتفالاتنا بيوم الجمهورية هي مسألة سعادة هائلة لجميع الهنود، نتطلع إلى مناقشاتنا غدا".

 

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "بيزنس إنديا"، المتخصصة بالشأن الاقتصادى، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للهند تعد فرصة ذهبية لإقامة شراكة اقتصادية كبيرة بين البلدين، مؤكدة أنها المرة الأولى التي يدعى فيها رئيس مصري "كضيف شرف رئيسي" باحتفالات يوم الجمهورية الهندي، الذي توجهت فيه دعوة الحضور لكافة قادة وزعماء العالم.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر إقامته بالعاصمة الهندية نيودلهى، قبل قليل، عقب وصوله الهند للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة