أكرم القصاص

حياة كريمة فى بنى سويف.. القومى للمرأة يؤهل سيدات القرى للتمكين اقتصاديا.. تنفيذ حملات الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة.. ومقرر الفرع بالمحافظة: نستهدف تدريب السيدات على الشمول المالي والتحول الرقمي

الثلاثاء، 24 يناير 2023 10:00 م
حياة كريمة فى بنى سويف.. القومى للمرأة يؤهل سيدات القرى للتمكين اقتصاديا.. تنفيذ حملات الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة.. ومقرر الفرع بالمحافظة: نستهدف تدريب السيدات على الشمول المالي والتحول الرقمي حملات القومى للمرأة ببنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة بنى سويف برئاسة نرمين محمود مقرر فرع المجلس بالمحافظة، تقديم الخدمات داخل قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى تشمل مركزى ببا وناصر.

وقالت نرمين محمود مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة بنى سويف، إن المجلس يقوم بتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، من خلال  فعاليات برنامج "التثقيف المالي" الذى يطلقه علي مستوي محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرة إلى تنظيم العديد من تدريبات التثقيف المالى لتمكين السيدات اقتصادياً.

وأضافت نرمين محمود لـ"اليوم السابع"، أن البرنامج التدريبى يهدف الى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية، والتى تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، ويشتمل على تدريس الدليل التدريبي "التعامل الرشيد مع أموالي" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

 

وأشارت نرمين محمود إلى أن البرنامج يتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

 

وأشارت نرمين محمود إلى تنظيم حملة الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهر الشريف بمركزى ببا وناصر بمحافظة بنى سويف فى 16 قرية بالمحافظة وجاءت انطلاق الفعاليات بمركز ببا بقرية هربشنت وقرية كفر جمعة وقرية الملاحية البحرية و قرية بني احمد وقرية جزيرة ببا وقرية ببا وقرية نزلة شريف وقرية السلطاني و قرية بني محمد الشرقية وقرية بني عوض وقرية علي كيلاني وقرية منية الجديد وبجانب مركز ناصر فى قرى قرية المنصورة وقرية غيط البحار وقرية بني عدي و قرية الزيتون.

 

وأضافت نرمين محمود أن تلك  الحملات  شملت موضوعات منها مناقشة المشورة قبل الزواج والحمل، والولادة و التغذية و الرضاعة، والنمو والتطور ،والدمج والاعاقة، والتنشئة المتوازنة والتربية الايجابية من خلال مدربين معتمدين من الجمعية الملكية البريطانية لطب الأطفال.

وقالت نرمين محمود إنه تم تنظيم ندوات عن "تمكين المرأة والتحول الرقمي" وذلك في إطار التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية)وبالمشاركة مع فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف.

 

وأضافت نرمين محمود أن تلك الندوات تناولت عددا من المحاور والمفاهيم المتعلقة بالشمول المالي والتحول الرقمي وأهميته، والتعريف بالخدمات الالكترونية للسيدات ،وكيفية الالتحاق بمبادرة "قدوة تك" وبرنامجها التدريبى المتخصص في مهارات التسويق الرقمي والتجارة الإليكترونية باستخدام شبكات التواصل الاجتماعى لصاحبات الأعمال الحرفية والخدمية، مما سوف يسهم بدوره في إدراج عدد كبير من السيدات تحت منظومة الشمول المالي الذي تسعي الدولة لتحقيقه، وفتح آفاق جديدة امام الفتيات والسيدات ، ونشر الوعي الرقمي بالقري، تنفيذاً لاستراتيجية مصر الرقمية.

 

القومى للمرأة ببنى سويف ينظم حملات
القومى للمرأة ببنى سويف ينظم حملات

 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

 

حملات المجلس القومي للمرأة
حملات المجلس القومي للمرأة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة