اجتماع مديرى معارض الكتب العربية فى معرض القاهرة للكتاب.. 26 يناير

الأحد، 22 يناير 2023 02:47 م
اجتماع مديرى معارض الكتب العربية فى معرض القاهرة للكتاب.. 26 يناير معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيعقد اجتماع مديري معارض الكتب العربية واتحاد الناشرين العرب بتاريخ 26 يناير 2023، من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثالثة في بلازا (1) بمركز مصر للمعارض – محور المشير طنطاوى القاهرة الجديدة - القاهرة، وذلك على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 والتي ستنعقد في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2023.
 
وذلك تأكيدًا لدور وأهمية تواصل مديري معارض الكتب العربية واتحاد الناشرين العرب، وخلق مساحة للنقاش والتحاور حول أهم قضايا الكتاب العربي مشكلاته وهمومه، والتحديات التي تواجهه، والتعاون من أجل الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمؤلف والناشر ومكافحة القرصنة، وإقامة معارض عربية ناجحة وفاعلة خدمة لصالح الثقافة في وطننا العربي.
 
يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، عدد كبير من الفعاليات التي تشهدها قاعات المعرض الرئيسية، تحت شعار "على اسم مصر.. معا نفكر نقرأ نبدع"، وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، والشاعر الكبير صلاح جاهين شخصية العام.
 
وتستضيف قاعة صلاح جاهين "القاعة الرئيسية" في البرنامج الثقافي، عددًا من المحاور يأتي على رأسها محور "شخصيتا المعرض"، حيث يناقش هذا المحور الجوانب الإبداعية المختلفة، والإسهامات الثقافية المتنوعة، والدور البارز ثقافيًا الذي قدمه كل من صلاح جاهين وكامل كيلاني، كما تستضيف القاعة محورًا يحمل عنوان "نحن..."، يناقش علاقة المجتمع بقضايا ثقافية أو ظواهر اجتماعية بما يتواءم مع توجه الدولة إلى عصر التحول الرقمي. وتشهد القاعة أيضًا مجموعة من الندوات التي تحتفي بمرور خمسين عامًا على رحيل عميد الأدب العربي طه حسين، أدبًا وفكرًا وعلاقته بقضايا الهوية، كما تشهد القاعة عددًا من اللقاءات مع رموز الثقافة والفن والإبداع، من مصر والعالم العربي.
 
من الندوات: منهجية طه حسين، صلاح جاهين ودوره في شعر العامية، طه حسين وقضايا الهوية، الأدب النسوي العربي.. إلى أين؟، الأسطورة والتراث الشعبي في أدب كامل كيلاني، صلاح جاهين ومسرح الطفل، بين ناصر الدين الأسد وطه حسين، تجربتي مع صلاح جاهين، الرياضة.. إلى أين؟، صلاح جاهين وفن الكاريكاتير، كيلاني بين النثرية والشعرية، السرد العربي.. إلى أين؟، صلاح جاهين في بلاط صاحبة الجلالة، الجوانب التربوية والفنية في أدب كامل كيلاني، صلاح جاهين وأغانيه الوطنية، أصوات نقدية عربية، رباعيات صلاح جاهين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة