معرض الكتاب 2023.. تعرف على أبرز الخدمات المقدمة للزوار

السبت، 21 يناير 2023 08:00 ص
معرض الكتاب 2023.. تعرف على أبرز الخدمات المقدمة للزوار معرض القاهرة الدولى للكتاب ـ أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام وينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54، والذى يقام خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، وتحرص وزارة الثقافة بالتعاون مع عدة جهات لتقديم الخدمات داخل وخارج المعرض، من أجل تيسير الحصول على الكتب وتحقيق العدالة الثقافية، ومن أبرزها..

 

- إصدارات رقمية من مكتبة الأسرة على منصة معرض الكتاب:

- مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، وتتمثل في طرح إصدارات بأسعار تبدأ من 2 إلى 20 جنيها، لتشجيع زوار المعرض على اقتناء الكتب.

- من خلال تعاون وزارة الثقافة مع وزارة الاتصالات، تم توفير خدمة البيع أونلاين للكتب عبر المنصة الالكترونية الخاصة بالمعرض وتوفير خدمات التوصيل لأي مكان داخل مصر تيسيرا على القراء في مختلف ربوع مصر.

 

خدمات لزوار معرض الكتاب 2023..

- دخول كبار السن وذوى القدرات الخاصة وذويهم مجانا وتوفير مسارات خاصة وآمنة لهم.

- استراحات للجمهور.

- أماكن للخدمات داخل أرض المعرض.

- توفير مواصلات لتسهيل انتقال الجمهور من وإلى المعرض، وخصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات 11 خط أتوبيس تنطلق من مختلف مناطق القاهرة وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالًا كبيرًا يفوق مليوني زائر، والذي يقام خلال الفترة من 25 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، حيث يعد حدثًا ثقافيّا ينتظره جميع القراء من مختلف الفئات العمرية، لهدف اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل.

وتحمل الدورة الـ 54 من معرض الكتاب شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، كما جرى اختيار الشاعر صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة