أكرم القصاص - علا الشافعي

طريقة عمل الزبدة بمكون واحد فقط فى المنزل

السبت، 21 يناير 2023 11:00 م
طريقة عمل الزبدة بمكون واحد فقط فى المنزل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل سيدة تريد أن تصنع لأسرتها أشياء بسيطة فى المنزل بصنع يديها، سواء طعام شهى أو مشروب ساخن فى تلك الأجواء الساخنة أو صنع وصفة جديدة. ويوجد سيدات تحب أن تصنع أشياء عديدة بيدها، مثل صنع الزبدة، بدلاً من شرائها من الخارج، ويوجد طريقة سهلة لصنع الزببدة فى المنزل وبمكون واحد، وفقًا لموقع"bhg".

 

الزبدة (2)

طريقة عمل الزبدة في المنزل

تعتبر طريقة عمل الزبدة المنزلية بسيطة فى حد ذاتها، ولا تتطلب لصنعها أشياء عديدة، ما يجب جلبه هو كريمة ثقيلة أو كريمة الخفق الثقيلة وتوضع فى برطمان محكم الغلق، مع التأكد من لف الغطاء، والبدء فى هز البرطمان ورجه باستمرار، مما يجعل الكريمة تتكثف لتصبح كريمة صلبة، مع الأستمرار حتى تنفصل إلى زبدة صلبة ولبن سائل، مع تصفية السائل الزائد وشطف الزبدة بالماء الجارى لإزالة أى أثار للبن من عليها.

ويجب هز البرطمان بالكريمة حوالى من 15 إلى 20 دقيقة، مما قد يجعلها  رياضة للذراع أثناء رج البرطمان، أو من الممكن جعل طفلك يرج البرطمان حتى يشعر أنه ساعدك فى إعداد الزبدة المنزلية.

الزبدة (1)

صنع الزبدة المنزلية باستخدام الخلاط

يمكن وضع الكريمة فى الخلاط بدل من البرطمان، عن طريق خلط الزبدة مع التأكد من كشط الجوانب فى الخلاط لضمان الخفق لفصل السائل عن المواد الصلبة، أو باستخدام الخلاط اليدوى، عن طريق وضع الكريمة فى وعاء كبير، ثم خفق الكريمة، حتى يتم فصل الزبدة واللبن الرائب، مع تصفية اللبن السائل وشطف الزبدة بالماء الجارى، ويعتبر إستخدام الخلاط أسرع فى خفق الكريمة، وتكون الزبدة جاهزة فى حوالى 10 دقائق.

الزبدة (3)

طريقة تخزين الزبدة المنزلية

بعد الانتهاء من صنع الزبدة، يجب وضعها فى وعاء محكم الغلق وتخزن فى الثلاجة، لأنها لا تحتوى على المواد الحافظة، حتى تكون طازجة، ولمنع نمو البكتريا، وخطوة شطف الزبدة فى النهاية مهمة لا يجب تجازوها، لأن شطف أى كمية زائدة من اللبن الرائب يجعل الزبدة طازجة لفترة طويلة فى الثلاجة، وقد تستمر لمد تصل إلى ثلاثة أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة