متحدث الزراعة لـ"من مصر": إجراءات الدولة لتحفيز المزارعين نقلة نوعية فى حياة الفلاح

الخميس، 19 يناير 2023 12:16 ص
متحدث الزراعة لـ"من مصر": إجراءات الدولة لتحفيز المزارعين نقلة نوعية فى حياة الفلاح الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية مهتمة بالزراعة وتطوير أساليب الزراعة لزيادة إنتاجية الزراعات والفلاح المصري، موضحا أن زيادة سعر توريد إردب القمح تحفيز للزراعة قبل موعد زراعة القمح بشهرين.
 
وأضاف الدكتور محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن الوصول لألف جنيه لتوريد إردب القمح العام الماضي كان طفرة، وإضافة 250 جنيها عليهم العام الحالي لأول مرة تحدث، قائلا: "لأول مرة يضاف على كل إردب قمح هذا الرقم لتشجيع الفلاحين ولتحسين دخولهم".
 
واستكمل: "ما يحدث في التعامل مع الفلاحين نقلة نوعية في حياة الفلاح المصري، والدولة تعمل بشكل متواصل لدعم الفلاحين"، مؤكدا أنهم يقدمون اسمدة للفلاح وتقاوي مدعمة لزياد انتاجية الفلاح، والحافز الإضافي لتوريد القمح ليصبح 1250 جنيها يمثل دعما للفلاحين".
 
ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على حافز إضافى لتوريد إردب القمح المحلى لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، وبذلك يصبح سعر توريد الأردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، الذى سبق الموافقة عليه. 
 
ويأتى هذا القرار فى ضوء التوجيهات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة مراجعة أسعار المحاصيل الاستراتيجية، مع وضع سعرِ مُحفزِ، نظرًا للظروف العالمية، يساعد فى تشجيع الفلاحين والمزارعين على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.
 
كما شهد الاجتماع استعراض عدد من المؤشرات الايجابية على الصعيد الإقتصادى، حيث أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن العام الماضى 2022 شهد تحقيق رقم قياسى فى الصادرات البترولية وصل إلى 18.2 مليار دولار، مشيرًا إلى أنه فى عام 2021 تم التصدير بـ12.9 مليار دولار، وبلغ 7 مليارات دولار فى عام 2020، مشيرا إلى تحقيق قفزة كبيرة فى تصديرات الغاز، عام 2022، وهو ما يتم العمل على تعظيمه فى هذه الفترة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة