"راديو الإنترنت وكيف تصدر صحيفة" جديد محمد ثروت فى معرض الكتاب

الخميس، 19 يناير 2023 07:33 م
"راديو الإنترنت وكيف تصدر صحيفة" جديد محمد ثروت فى معرض الكتاب راديو الانترنت للكاتب الدكتور محمد ثروت
رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، كتابين للكاتب الدكتور محمد ثروت، عن راديو الإنترنت، وكيف تصدر صحيفة؟، وذلك عبارة عن دليلين تدريبيين، لطلاب الإعلام باللغتين العربية والإنجليزية.

يتناول الكتاب الأول، راديو الإنترنت، دليل عملي عن كيفية إنشاء إذاعة عبر الإنترنت، خطوات إنشاء محطة إذاعية بسيطة على الإنترنت، ومفهوم وتطور ميكروفون الإذاعة وطرق استخدام أدوات منزلية بسيطة للعزل وإنشاء استديو مبسط إلى الدعم الفنى،أفضل برامج وشركات البث  والتسويق.

راديو
راديوالانترنت

 

كما يعرض كتاب الدكتور محمد ثروت لنماذج إذاعات إنترنت ناجحة، ومن بينها راديو اليوم السابع، التى تعتبر من أوائل التجارب فى مجال إذاعات الإنترنت، وجمهورها، ومرحلة البث التسجيلى، والبث المباشر، والفرق بينها وبين محطات الـ FM.

وقال الدكتور محمد ثروت إن الهدف من الكتاب إعداد جيل إعلامى قادر على صناعة إعلام  رقمى بإمكانات بسيطة والتعبير عن ذاته بحرفية ومهارات فنية عالية.

ويتساءل المؤلف: لماذا لا تفكر فى إنشاء محطة إذاعية خاصة بك فى ظل التطورات التكنولوجية والثورة الرقمية وعصر الديجتال؟ ويتحدث عن مزايا راديو الانترنت وعدم الحاجة لوجود مقر وكيفية استثمار وقت الشباب فى المنزل، لبث مواد ترفيهية واجتماعية وثقافية ورياضية خاصة بهم. 
   كيف تصدر
كيف تصدرصحيفة؟

كما يتناول كتاب كيف تنشئ صحيفة، تطور الصحافة فى العالم وفى مصر، منذ صحيفة لندن جازيت، والوقائع المصرية، مروراً بتجارب الأهرام وأخبار اليوم ودور كبار الكتاب مثل محمد التابعى، ومصطفى وعلى أمين فى نشأة الصحافة الحديثة بالإضافة إلى حديثه عن التشريعات الصحفية ومراحل إخراج الصحيفة ودور الانفوجراف وصحافة البيانات وفصل خاص عن الصحف المجانية فى العالم والتجربة المصرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة