خبير لـ"القاهرة الإخبارية": واشنطن وصلت للخطوط الحمراء المحددة من روسيا فى أوكرانيا

الخميس، 19 يناير 2023 09:23 م
خبير لـ"القاهرة الإخبارية": واشنطن وصلت للخطوط الحمراء المحددة من روسيا فى أوكرانيا حرب أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود الأفندي، باحث فى الشأن الروسي، إن تحذير دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، من مخاطر اندلاع حرب نووية في حال هزيمة بلاده في أوكرانيا، هو رد على التسريبات التي حصلت عليها صحيفة "نيويورك تايمز"، والتي قالت إن الولايات المتحدة الأمريكية تريد تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لتضرب قواعد أو أهداف داخل أراضي القرم الروسية.

وأضاف الباحث فى الشأن الروسى، فى مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، من موسكو، أن ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية يعني أنها قد وصلت إلى الخطوط الحمراء التى وضعتها روسيا والرئيس الروسى فلاديمير بوتين منذ بداية العملية العسكرية.

وأوضح باحث في الشأن الروسي، أنه عندما تضرب قواعد عسكرية روسية داخل الأراضي الأوكرانية بصواريخ ومراقبة أمريكية، رغم حاجة هذه الصواريخ إلى أقمار صناعية لوصولها، فهذا يعني الوصول إلى ما يسمى العقيدة النووية الروسية والتي تشمل أي تهديد للداخل أو العمق الروسي.

وفى وقت سابق أكدت ليز ستيكني، المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن أمريكا تفعل كل ما في وسعها من أجل مساعدة أوكرانيا، وأن بلادها على تواصل دائم مع الجانب الأوكراني.

وقالت "ستيكني"، خلال مداخلتها عبر خاصية "سكايب"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه من المقرر أن يُعقد غدا اجتماع يضم 50 من وزارات دفاع الدول بينهم أمريكا من أجل مناقشة الاحتياجات الأوكرانية في حربها ضد روسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة