العالم هذا المساء.. العراق يتوج بطلا لكأس الخليج العربى للمرة الرابعة على حساب عمان بنتيجة 3-2.. أوكرانيا: روسيا تستعد لهجوم عسكرى كبير فى فبراير.. وترامب: "فيسبوك" يحتاجنى وقد خسر 700 مليار دولار بسببى

الخميس، 19 يناير 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. العراق يتوج بطلا لكأس الخليج العربى للمرة الرابعة على حساب عمان بنتيجة 3-2.. أوكرانيا: روسيا تستعد لهجوم عسكرى كبير فى فبراير.. وترامب: "فيسبوك" يحتاجنى وقد خسر 700 مليار دولار بسببى العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبارالعالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 

العراق يتوج بطلا لكأس الخليج العربى للمرة الرابعة على حساب عمان بنتيجة 3-2

توج منتخب العراق، بلقب كأس الخليج العربي، للمرة الرابعة فى تاريخه، بعد تغلبه على نظيره العماني، بنتيجة 3 - 2، بعد امتدادها للأشواط الإضافية عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس على ملعب "البصرة الدولي"، وسجل إبراهيم بايش هدف منتخب العراق الأول فى الدقيقة 24 من زمن المباراة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين حارس عمان. 

 
وفى الشوط الثاني، أضاع المنتخب العماني ركلة جزاء فى الدقيقة 82 من زمن اللقاء، سددها اللاعب جميل سليم اليحمدي، وتصدى لها حارس المنتخب العراقي. 
 
ونجح المنتخب العماني فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة التاسعة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، عن طريق ركلة جزاء سددها اللاعب صلاح اليحيائي، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية. 
 
 

وفى الأشواط الإضافية، تقدم المنتخب العراقى بالهدف الثانى عن طريق أمجد عطوان فى الدقيقة 115، عبر ركلة جزاء، ثم تعادل المنتخب العماني فى الدقيقة 119 عن طريق عمر المالكي، قبل أن يخطف مناف يوسف هدف الفوز لمنتخب أسود الرافدين فى الدقيقة 120. 

ونجح المنتخب العراقى فى التتويج بلقب كأس الخليج العربي للمرة الأولى منذ نسخة عام 1988. 

يذكر أن المنتخب الكويتى يعتبر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بلقب البطولة، برصيد 10 مرات، فيما يحتل المنتخب القطرى الملقب بـ"العنابى" الوصافة بحصوله على اللقب ثلاث مرات متساويا مع منتخبى السعودية والعراق.

نائبة وزير الخارجية الأوكرانى: روسيا تستعد لهجوم عسكرى كبير على أوكرانيا فى فبراير

قالت نائبة وزير الخارجية الأوكرانى خلال مقابلة خاصة مع شبكة سكاى نيوز عربية إن روسيا تتحضر لهجوم عسكرى كبير على أوكرانيا فى فبراير، وأكدت نائبة وزير الخارجية الأوكرانى إن خطة السلام الأوكرانية تؤكد على ضرورة انسحاب روسيا من كامل أراضينا، مضيفة أن شبة جزيرة القرم أرض أوكرانية.

من ناحية أخرى، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة اليوم اتصالاً هاتفياً من فخامة فلوديمير زيلينسكي رئيس جمهورية أوكرانيا الصديقة .. بحثا خلاله علاقات البلدين وسبل تطويرها.

كما تناول الجانبان خلال الاتصال مستجدات الأزمة الأوكرانية وعدداً من القضايا محل الاهتمام المشترك، بحسب وكالة أنباء الإمارات.
 
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال أهمية استمرار التواصل ودفع الحوار للخروج بحلول سياسية للأزمة الأوكرانية في ظل التداعيات الإنسانية والاقتصادية التي فرضتها على العالم أجمع.
 
 
الحرب الروسية الأوكرانية
 
كما أكد النهج الإنساني لدولة الإمارات في تقديم العون لشعوب العالم كافة في مختلف الظروف .. مشدداً على دعم دولة الإمارات لجميع المبادرات والجهود الهادفة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار والسلام.
 
كما قدم تعازيه إلى الرئيس فلوديمير زيلينسكي في مقتل دنيس موناستيرسكي وزير الداخلية الأوكراني وعدد من المسؤولين والمدنيين إثر حادث تحطم طائرة.
 
من جانبه أعرب الرئيس الأوكراني عن شكره وتقديره إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدعم الإنساني الذي تواصل تقديمه دولة الإمارات إلى الشعب الأوكراني وإلى دوره الفاعل من أجل السلام.

ترامب: "فيسبوك" يحتاجنى وقد خسر 700 مليار دولار بسببى

قال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إن حملته تسعى لاستعادة حسابه على "فيسبوك" فى الوقت الذى يكثف فيه حملته الرئاسية لعام 2024.

واعتبر ترامب حسبما نقلت "روسيا اليوم"، إن "فيسبوك يحتاج إلينا أكثر مما نحتاجه"، مدعيا أن "فيسبوك خسر 700 مليار دولار منذ أن تم إلغاء حسابه (حساب ترامب)".

ترامب

وأضاف "لقد اعتبر ذلك خطأ تجاريا كبيرا بالنسبة لهم، لـ"تويتر" وغيرهم.. إذا أعادونا، فسيساعدهم ذلك كثيرا"، معلنا أنه يعمل على ترتيب اجتماع لمناقشة إعادة تفعيل حسابه مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta المالكة للموقع، مارك زوكربيرج.

يذكر أنه تم منع ترامب من استخدام العديد من منصات التواصل الاجتماعى، بعد الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2020.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة