تشافي: نتمنى ألا نتعرض لحوادث مؤسفة خلال رحلتنا إلى سبتة قبل مواجهة الكأس

الأربعاء، 18 يناير 2023 06:17 م
تشافي: نتمنى ألا نتعرض لحوادث مؤسفة خلال رحلتنا إلى سبتة قبل مواجهة الكأس تشافي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن المواجهة المرتقبة أمام أتلتيكو سبتة التي ستقام في التاسعة من مساء غداً الخميس على ملعب "ألفونسو موروبي" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي: "وصلنا في أفضل لحظة في الموسم لكن لا يمكننا أن نضيع. أظهر فئتنا المتفوقة. يجب أن نستمر في نجاح كأس السوبر".

أضاف تشافي: "ديباي؟ ليس لدي أي أخبار عن ممفيس. إنه محترف وأنا سعيد معه. إنه لاعب جيد في غرفة تبديل الملابس، من حيث المبدأ، أعتمد عليه في كل شيء".

تابع تشافي: "كأس السوبر؟ الآن هو اختبار آخر لإعطاء الاستمرارية. نحن في لحظة جيدة من اللعب والنتائج. قدما مباراة ممتازة يوم الأحد، لدينا ثلاثة ألقاب متبقية ويمكننا المنافسة، يبدو أننا نواصل ولكن علينا أن نعطيها استمرارية".

وقال تشافي: "الحظ في هذه القرعة؟ طعمها سيء بالنسبة لي. لقد قلتها بناءً على الفئة لكننا نعلم أنها لن تكون سهلة. الكأس هي مباراة واحدة ويمكن أن تتعقد. لم أرغب في عدم الاحترام على الإطلاق".

وشدد تشافي: "المداورة؟ الشخص الوحيد الذي سيستريح هو أراوخو الذي يُعاني من انزعاج، البقية متاحون. الجميع سيذهبون إلى سبتة باستثناء واحد أو إثنين أكثر إرهاقاً".

وأكد تشافي: "السفر غداً؟ سافرنا إلى ملقا بالطائرة ثم بالمروحية إلى سبتة، نتمنى أن يكون الطقس جيداً حتى لا تقع حوادث مؤسفة".

وأوضح تشافي: "إيريك مفيد دائماً ولعب معنا مباريات رائعة. هناك منافسة في هذا المركز. سيكون مهماً وسيلعب، هو لاعب مهم بالتأكيد".

وواصل تشافي: "جافي مُستعد وهو جاهز 100%، لا أعتقد بأن يُعاني من أي مشكلة".

وأشاد تشافي: "استدعاء لاعبين من الأكاديمية؟ سنرى بعد ظهر هذا اليوم، من حيث المبدأ أنخيل ألاركون قادم، لكننا سنقرر بعد التدريب".

وحول إذا كان كأس السوبر بمثابة إطلاق سراح؟ قال تشافي: "أنا لا أخفي أي شيء. أريد أن أفوز وأن يستمتع الفريق بلعب كرة القدم، أعتقد أنه شوهد ذلك اليوم. لا أشعر بالحرية، أشعر بالضغط مرة أخرى ليوم غد، هذا هو برشلونة وهو كذلك، من هذا القبيل، لقد عرفت ذلك بالفعل".

وأردف تشافي: "أعرف هذا النادي وأعرف البيئة هناك. نعم، هناك أوقات تجد فيها صعوبة وتعاني ثلاث مرات لكنك تستمتع أيضاً بنفسك. يجب أن تكون متوازناً جداً وأنا أعد نفسي لذلك".

وواصل تشافي: "كلمات كاماتشو؟ ما أعرفه هو أننا تركنا معنويات مهمة لغرفة الملابس. لدينا لاعبو كرة قدم صغار جداً لم يفزوا بعد مع النادي ولكن من هناك علينا مواصلة العمل. آمل ألا ينتهي بنا المطاف بكأس السوبر. بالنسبة لنا يعني راحة البال".

تابع تشافي: "رافينها؟ أحاول أن أكون واضحاً مع اللاعبين. بالنسبة لي لا يجب أن يرحل أحد. أنا سعيد بالفريق. لا أريد أن يغادر أحد، شيء آخر هو أنهم يطلبون المغادرة".

وقال تشافي: "الخروج للعب مع النقد ليس هو نفسه الفوز بكأس السوبر. هناك 15-16 لاعباً في برشلونة يتعرضون للانتقاد، من الصعب أداء مثل هذا. هذا سيمنحنا راحة البال والمعنويات ولكن بدون خفض التوتر ومستوى التنشيط، سيشعر اللاعب بضغط أقل وسيخرج كل المواهب التي يمتلكها".

وتحدث مدرب برشلونة قائلاً: "نحاول أن نبدأ حقبة الفوز، لقد فزنا بلقب وهو أمر مهم للغاية للنادي ويعطينا الروح المعنوية، أتمنى أن يتحرر اللاعبون قليلاً وأن يقدموا أداءً أفضل".

وأكد تشافي: "من الجيد جداً أن نعطي مثالاً بين المدن، هذه هي مسابقة تعني الخسارة والخروج فوراً وهي تفاصيل بسيطة لن يكون الأمر سهلاً. في الكأس هناك دائماً مفاجآت ونأمل ألا تكون كذلك لنا".

وأشار تشافي: "ديباي؟ إذا كان يريد المغادرة أم لا. ليس الوضع سهلاً بالنسبة له. إذا كان يريد المغادرة أم لا لا أعرف، سأناقش الأمر معه".

وتابع تشافي: "بيريلين؟ عليك أن تمنحه الثقة، سيشارك هيكتور وسيظل مهماً، هناك منافسة، تسألني دائماً عن الشخص الذي لا يلعب. هناك 24 لاعباً ويمكن لعب 11 بالإضافة إلى خمسة تغييرات فقط".

وعن مهاجمة قال تشافي: "ليفاندوفسكي؟ الآن سأتحدث مع اللاعبين. من حيث المبدأ يجب أن يكون مهماً غداً، فكرتي هي أن يسافر ويشارك".

وتابع تشافي: "كريستينسن؟ أندرياس هو ضمان آخر في الخلف. في تسليم الكرة ممتاز ولديه الكثير من الشخصية. لهذا السبب وقعنا معه. لقد تقدم خطوة للأمام وهو مرتاح على أرض الملعب. إنه سريع وعدواني وقعنا له من أجل إحداث فرق وهو يفعل ذلك".

وصرح تشافي: "المباريات السابقة ضد سبتة؟ أتذكر دوار البحر الهائل على متن القارب. لم يكن الأمر لطيفاً. لقد كانت مباراة صعبة وكلفتنا ذلك. لديهم فكر مشابه لفكرنا. علينا استخدام الحواس الخمس للتغلب عليهم".

وأوضح مدرب برشلونة: "دي يونج؟ إنه يشعر بالراحة ونمنحه المزيد من الحرية. إنه لاعب كرة قدم أحبه حقاً ولديه ظروف استثنائية ليكون أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. إنه في مستوى ممتاز".

حول استفادة لاعبين الوسط من الخطة الجديدة؟ قال تشافي: "الفكرة هي خلق تفوق عددي وإيجاد الرجل الحر، اذا كان هناك مساحات كثيرة هذا يضر الكل ولكن يضر بوسكيتس أكثر. إذا كنا نلعب برتم منخفض أو برتم متوسط او نضغط بشكل عالي أياً كان ولكن معاً فهذا يجعل بوسكيتس أفضل ارتكاز في العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة