عقيلة صالح خلال حواره مع "القاهرة الإخبارية": مصر لم تترك ليبيا يوما رغم انشغالاتها الكثيرة.. رئيس مجلس النواب الليبى: اختيار الرئيس والنواب متروك لشعبنا.. ويمكن إجراء الانتخابات فى نوفمبر المقبل

الإثنين، 16 يناير 2023 09:27 م
عقيلة صالح خلال حواره مع "القاهرة الإخبارية": مصر لم تترك ليبيا يوما رغم انشغالاتها الكثيرة.. رئيس مجلس النواب الليبى: اختيار الرئيس والنواب متروك لشعبنا.. ويمكن إجراء الانتخابات فى نوفمبر المقبل عقيله صالح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقيلة صالح لـ"القاهرة الإخبارية": أتوقع إعلان خارطة طريق لليبيين قريبا

رئيس مجلس النواب الليبى لـ"القاهرة الإخبارية": يجب وضع مصلحة الليبيين فوق كل اعتبار
 

وجه عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، الشكر لمصر قائلا: أوجه شكر كبير لقيادة المصرية وشعب مصر العظيم، فمصر  التاريخ والحضارة، ومصر لم تترك ليبيا يوما من الأيام رغم انشغالاتها الكثيرة.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبى،  خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أن مصر تسعى للم الشمل الليبى وتقريب وجهات النظر .

وأوضح عقيلة صالح، أن هناك فرقا بين الوثيقة الدستورية والدستور كى يكون دستور لابد أن يستفتى عليه الشعب الليبى بينما القاعدة الدستورية قد تكون مادة أو مادتين، مشيرا إلى أن الوثيقة الدستورية ليست هي المصدر الأول والأخير لقواعد الدستور .

وتابع رئيس مجلس النواب الليبى،: نسعى لتغريب وجهات النظر حول النقاط الخلافية، وتم الاتفاق في القاهرة على القاعدة الدستورية.

وقال عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، إن هناك أسباب تؤدى إلى عرقلة الانتخابات في ليبيا، موضحا أن التدخلات الخارجية تعرقل إجراء الانتخابات.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبى،  خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أن اختيار الرئيس والنواب متروك للشعب الليبى، موضحا أنه لا زال هناك خلافات حول الدستور .

وتابع رئيس مجلس النواب الليبى: نسعى إلى الاتفاق حول القوانين الانتخابية ، مستطردا: سيتم إجراء استفتاء شعبى على الدستور.

ولفت رئيس مجلس النواب الليبى إلى أن القاعدة الدستورية تخضع لقرارات مجلس النواب الليبى، موضحا أن الوصول لقاعدة دستورية أسرع من الاستفتاء على الدستور.

وقال عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، إن المليشيات في طرابلس عرقلت عملية الانتخابات في ليبيا ، موضحا أنه يمكن إجراء الانتخابات في نوفمبر المقبل وقد يكون قبل ذلك أيضا.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبى،  خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أن ليبيا تعانى تدخلات خارجية، لافتا إلى أنه يجب توزيع الثروة على الليبيين بطريقة عادلة .

وتابع رئيس مجلس النواب الليبى، أن حكومة الدبيبة فشلت في القيام بمهامها  واعترضت على حكم القضاء ولا بد من إعادة النظر فيها، وتشكيل حكومة جديدة .

وأوضح رئيس مجلس النواب الليبى، أن مؤسسات الدولة أجمعت على تغيير الحكومة، متابعا: المشير خليفة حفتر هو قائد الجيش الوطنى الليبى .

وقال عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، إن لقاء اللجنة العسكرية كان مثمرا وبناءا، متابعا: اتفقنا مع مجلس الدولة على استبدال عدة مناصب .

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبى،  خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا،  خالد المشرى لاعب رئيسى في الاتفاق السياسى، متابعا: أتوقع إعلان خارطة طريق لليبيين قريبا .

وأوضح رئيس مجلس النواب الليبى،  أن الاتحاد الأفريقي متداخل في المصالحة الليبية ، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة لم تقدم حلا للأزمة الليبية، والأطراف الدولية تعطى الأولوية لمصالحها.

وتابع رئيس مجلس النواب الليبى،  : يمكننا إتمام الانتخابات حال تغيير الحكومة، موضحا أن حكومة الدبيبة سمحت بوجود مليشيات في ليبيا .

وقال عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى،  إن مجلس الدولة سلطة استشارية وليست تشريعية، متابعا: نتطلع لإجراء الانتخابات العامة في وقت واحد.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبى،  خلال حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أن الليبيين يحتاجون إلى سلطة تنفيذية، مشيرا إلى أنه يجب وضع مصلحة الليبيين فوق كل اعتبار.

وتابع رئيس مجلس النواب الليبى، أن منظمة الأمم المتحدة عليها احترام الإعلان الدستورى، مشيرا إلى أن مجلس النواب سيشكل لجنة الخبراء لبحث حلول للأزمة الليبية .

وقال رئيس مجلس النواب الليبى، إنه يجب تخصيص أموال الموازنة لصالح الليبيين، موضحا أن حكومة الدبيبة لم تغلق أبواب الفساد في ليبيا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة