عثرت على 100 ألف جنيه فى الطريق وأعادتها لأصحابها.. حكاية الطالبة الأمينة بالدقهلية.. "سندس" وجدت مبلغا من المال ورفضت الذهاب إلى الدرس وظلت تبحث عن أصحاب النقود.. ورفضت خاتما ذهبيا هدية مقابل أمانتها.. صور

الإثنين، 16 يناير 2023 09:00 م
عثرت على 100 ألف جنيه فى الطريق وأعادتها لأصحابها.. حكاية الطالبة الأمينة بالدقهلية.. "سندس" وجدت مبلغا من المال ورفضت الذهاب إلى الدرس وظلت تبحث عن أصحاب النقود.. ورفضت خاتما ذهبيا هدية مقابل أمانتها.. صور حكاية الطالبة الأمينة بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قادت الصدفة الطفلة سندس، ابنة قرية تيرة بمحافظة الدقهلية، أثناء توجهها من منزلها إلى المكان الذى تحصل فيه دروسها، إلى العثور على كيس أسود تحت قدميها، فالتقطته، لتجده مملوءا بأموال كثيرة، وسط حالة من الذهول، فأسرعت لتبحث عن صاحب هذه الأموال.

وقالت سندس، "كنت فى طريقى إلى أحد الدروس بالقرية، وأثناء سيرى بالطريق، قدمى اصطدمت بالكيس فشعرت أنه ثقيل، وهو ما أثار فضولي، وبعد أن التقطه من على الأرض وافتش فيه لأجد مبلغا ماليا كبيرا، وذهلت من الواقعة وعلى الفور قررت أن أبحث عن صاحب هذا المال فى أسرع وقت، لأنه بالتأكيد قلق جدا من ضياع هذا المبلغ، وبدأت أتحرك للبحث عن أصحاب هذه الأموال".

وأضافت: "بدأت أطرق أبواب المنازل القريبة من مكان العثور على الكيس، فاجتمع الكثير من المارة لمساعدتى وفهم ما حدث، وعرض البعض أخذ الكيس والبحث عن صاحبه نيابة عنى، ولكنى رفضت، وأصريت على أن أقوم بتسليم الأمانة لأصحابها بنفسى، واستمريت فى البحث حتى وصلت إلى سيدتين وأعطونى مواصفات المبلغ وهو 100 ألف جنيه، وبالفعل بدأت التأكد وقمت بعد الفلوس، وتأكدت بالفعل أنهم أصحابه".

وتابعت سندس: "عرضت عليا إحدى السيدات خاتم ذهبى قامت بخلعه من إصبعها، وقدمته كهدية أو مكافأة على إعادة المبلغ ولكنى رفضت ذلك، وحاولت أن تعطينى فلوس، وقلت لها أنا أسير وأنفذ سنة رسولنا سيدنا محمد صلى الله وعليه وسلم".

وأضافت سندس، أنها لم تتمكن من الذهاب إلى الدرس، فى هذا اليوم متابعة: مدرسى اتصل بوالدتى ليخبرها، بأننى لم أحضر الحصة.

فيما أكدت والدة سندس، أنها كانت منزعجة وقلقة على عدم حضورها للدرس، وقالت بحثت عنها فوجدتها عائدة بعد مرور ساعة أخرى، لتخبرها بالواقعة، وأكدت والدة سندس، أن ابنتها لم تتوقع كل ما حدث من تداول لمنشورات تتحدث عنها، وفوجئت هى كذلك برد الفعل، فأسرعت مرة أخرى لأعرف تفاصيل الواقعة منها.

وأوضحت أن ابنتها عادت سريعًا إلى المنزل بعد الواقعة، وأصحاب المال قدموا الشكر لوالدتها على تربيتها، وفرحت كثيرا عندما علمت أن المبلغ كان من أجل تجهيز عروس يتيمة، والجميع اعتبروها قدوة لأطفالهم وأطلقوا عليها لقب سندس الأمينة.

واستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بمكتبه أسرة التلميذة "الأمينة" سندس محمد نجيب بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة تيرة الابتدائية مركز نبروه.

وكانت التلميذة عثرت على "كيس به مبلغ 100 ألف جنيه" فى أحد شوارع القرية وقامت على الفور بالمرور على منازل القرية بصحبة عدد من ابناء قريتها ، حتى عثرت على صاحب المبلغ وسلمته له على الفور، وأشاد أهل القرية بأمانتها وإخلاصها.

وكرم محافظ الدقهلية التلميذة المذكورة، بأن منحها شهادة شكر وتقدير وذلك تقديرا لامانتها وتربيتها على القيم والاخلاق المصرية الاصيلة.

ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير لوالدى التلميذة على هذه الصورة المشرفة التى عليهما أن يفخرا بها تجاه ابنتهما، التى اتسمت اخلاقها بالامانه والشرف الذى هو فى الحقيقة نتاج تربيتهما القويمه لها، حضر التكريم المحاسب هانى سليمان رئيس مركزرومدينة نبروه.

 

الطالبة الامينة واسرتها
الطالبة الامينة واسرتها

 

المحافظ والطالبة الامينة
المحافظ والطالبة الامينة

 

المحافظ يستقبل الطالبة الامينة
المحافظ يستقبل الطالبة الامينة

 

جانب من تكريم الطالبة
جانب من تكريم الطالبة

 

سندس الطالبة الامينة (1)
سندس الطالبة الامينة (1)

 

سندس الطالبة الامينة (2)
سندس الطالبة الامينة (2)

 

سندس الطالبة الامينة (3)
سندس الطالبة الامينة (3)

 

سندس الطالبة الامينة (4)
سندس الطالبة الامينة (4)

 

سندس الطالبة الامينة (5)
سندس الطالبة الامينة (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة