بطلة السباحة الدولية نجوى غراب: حصلت على 5 ميداليات عالمية.. وأعشق تراب بلدي

الإثنين، 16 يناير 2023 09:10 م
بطلة السباحة الدولية نجوى غراب: حصلت على 5 ميداليات عالمية.. وأعشق تراب بلدي نجوى غراب السباحة العالمية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نجوى غراب السباحة العالمية فى سباق الرواد: "طول عمري بطلة ولكن أملى أمثل مصر فى الخارج وأرفع علم مصر، وعاشقة لتراب البلد، ونفسى أعمل حاجة لبلدى، ولما كنت صغيرة معرفتش اعمل كدة، ولكن بعد سن الستون عاما دخلت على مسابقات العالم للأساتذة". 
 
أضافت خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، : "حصلت على أرقام جيدة وبدأت مقارنتها بأرقام العالم وبالفعل أثبت أنها تقدر على حصولها على ميداليات على مستوى العالم.. وأثبت للخارج أن المرأة المصرية لا يستهان بها وكان هدفى رفع علم مصر". 
 
وتابعت : "من عام 2010 كان سنى 67 عاما تعرفت على بطلات العالم فى السباحة وحصلت على ميدالية بأول بطولة بكندا، مضيفا أن تانى ميدالية كانت فى روسيا وحصلت على 5 ميداليات عالمية.. ودخلت في 6 بطولات عالمية وحصلت على 11 ميدالية عالمية"، وطالبت من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرعاية فى تمثيل مصر فى بطولة العالم فى اليابان. 
 
يذكر أن نجوى غراب، قالت فى تصريحات لليوم السابع، "شاركت فى البطولات لأن جينات البطلة داخلها كانت تريد الانطلاق، كما أن الله خلقنى سباحة غير عادية، بل خلقنى سباحة البطولات" .
نجوى غراب سمكة ذهبية، حققت الكثير من الميداليات فى البطولات الرسمية للسباحة، بدأت ممارسة السباحة فى الرابعة من العمر، أى منذ 72 عاما، شاركت بأول بطولة فى الرابعة عشرة وكانت بطولة الجمهورية، شاركت فى 6 بطولات عالم، حققت خلالها 7 ميداليات عالمية، 2 فى كندا، و 5 فى روسيا، بالإضافة إلى 3 ذهبيات أخرى بعيدا عن البطولات العالمية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة