عضو مبادرة "ابدأ": قدمنا الدعم اللازم لأكثر من 3 آلاف مصنع متعثر

الأحد، 15 يناير 2023 11:53 ص
عضو مبادرة "ابدأ": قدمنا الدعم اللازم لأكثر من 3 آلاف مصنع متعثر مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس مينا ماهر، عضو مبادرة "ابدأ" لتطوير الصناعة المصرية، أنه من الأهداف الأساسية للمبادرة توطين التكنولوجيا والعمل على إنشاء مصانع لم تكن موجودة داخل مصر من قبل، ودعم القطاع الصناعي بشكل كامل، متابعا: "بدأنا في رصد الفاتورة الاستيرادية والعمل على تقليلها.. في ظل عجز الميزان التجاري.. ورصد القطاعات الأكثر تأثيرا في الفاتورة الاستيرادية، وتم التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين والوزارات المعنية والهيئات".

وأضاف خلال حواره في برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض على قناة "دي ام سي": "كل رؤساء الهيئات كانوا على تعاون كبير مع المبادرة.. وتم العمل على كافة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي مثل تحديات المصانع المتعثرة، وتم التعامل مع هذه التحديات.. والدعم الفني والتطوير كان أكبر من الدعم المالي.

وتابع المهندس مينا ماهر: "تم حل أمور متعلقة بالتراخيص والأراضي وتقنيين الأوضاع بشكل سهل.. بعيدا عن فكرة الإغلاق.. مبادرة ابدأ توفر الدعم لألاف المصانع المتعثرة.. والمبادرة تم إطلاقها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في شهر أبريل 2022.. ودرسنا أكثر من 3 آلاف مصنع متعثر.. وتم تقديم الدعم اللازم من أجل عودة الإنتاج والعمل.. وتم التعامل مع مشاكل 145 مصنعا في سوهاج وغرب جرجا.. منهم 26 مصنعا كانوا يرغبون في الحصول على وحدات صناعية وتم تخصيص هذه الوحدات بجانب حل مشاكل أخري متعلقة بالكهرباء والصرف الصحي وغيرها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة