أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة إيمان الألفى لصالون التنسيقية: كثير من حالات الطلاق سببها عدم معرفة كل طرف بمسئولياته

الأحد، 15 يناير 2023 09:48 م
النائبة إيمان الألفى لصالون التنسيقية: كثير من حالات الطلاق سببها عدم معرفة كل طرف بمسئولياته النائبة إيمان الألفي
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة إيمان الألفي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الإنترنت للأسف رفع من سقف الطموحات، وإن الكثير من الشباب يتخيل أن الحياة الزوجية تشبه الحياة الوردية على الإنترنت، دون أن يعرف كل طرف من الطرفين مسئولياته الزوجية.

وأوضحت خلال مشاركتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان: "ارتفاع معدلات الطلاق"، أن الزوج له حقوقه وأن الزوجة لها حقوقها، لافتة إلى أن الحياة حاليا ترى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ما يؤثر على استقرار الحياة الزوجية.

وأكدت النائبة إيمان الألفي، أن ظاهرة البلوجرز ساهمت في زيادة نسب الطلاق، موضحة أن هذه المتاجرة أدت لزيادة نسب الطلاق، مطالبة بضرورة وجودة محتوى في المناهج التعليمية، يعكس طبيعة الأسرة المصرية ويساهم في الحفاظ عليها.

كما أكدت على ضرورة وجود أسباب حقيقة للطلاق، مشيرة إلى ضرورة الاتفاق على شكل العلاقة منذ البداية.

وأوضحت أن فترة الخطوبة، لابد وأن تكون طويلة، وأن الاشتراط بقصر مدة الخطوبة، فكر خاطئ، مؤكدة على أن فترة الخطوبة تعكس وتظهر كل العيوب.

أدار الحوار خلال الصالون؛ آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه كل من: الدكتورة راندا فارس - مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية (مودة)، وإبراهيم سليم - رئيس صندوق المأذونين، وإيمان الألفي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وريهام الشبراوي - مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني وعضو التنسيقية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم ضمن أجندة الحوار الوطني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة