طقس معتدل يسود المحافظات.. أمطار متقطعة بالإسكندرية والصغرى 12 درجة.. جو مشمس ودرجات حرارة منخفضة بالأقصر ودمياط والشرقية.. وشمس ساطعة وسيولة مرورية فى معظم طرق المنوفية.. وشمس وسماء صافية في الغربية.. صور

السبت، 14 يناير 2023 02:20 م
طقس معتدل يسود المحافظات.. أمطار متقطعة بالإسكندرية والصغرى 12 درجة.. جو مشمس ودرجات حرارة منخفضة بالأقصر ودمياط والشرقية.. وشمس ساطعة وسيولة مرورية فى معظم طرق المنوفية.. وشمس وسماء صافية في الغربية.. صور أمطار الإسكندرية
المحافظات – أحمد مرعى – محمد فتحى – مصطفى عادل - حمدى عبد العظيم – هيثم مراد – أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر حالة من الاستقرار فى الأجواء، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر لطيف نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت، القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

ففى الإسكندرية رصد "اليوم السابع" حالة الطقس بمحافظة الإسكندرية اليوم السبت، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مع هطول أمطار غزيرة متقطعة وانخفاض درجات الحرارة، وتكون درجة الحرارة العظمى 19 درجة وتسجل الصغرى 12 درجة .

وعلى صعيد آخر، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الامتحانات اليوم السبت للصف السادس الابتدائى فقط، على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم للصف السادس فى موعد لاحق، وامتحانات باقى الصفوف قائمة فى موعدها اليوم ولا تأجيل لها، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية، حيث أصدر المحافظ تعليماته بنشر تمركزات سيارات الصرف الصحى والجهات المختصة بجميع لجان الامتحانات للصفوف الأخرى، وسبب عدم تأجيل الصف الأول الإعدادي، والتعليم الفنى هو عدم وجود موعد بديل للامتحانات أما سبب عدم تأجيل الصف الأول الثانوى هو الارتباط بمنصة وزارة التربية والتعليم وبخصوص امتحانات يوم الأحد سيتم النظر فيها مساء اليوم السبت، وذلك حفاظا على سلامة أبنائنا صغار السن.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية اليوم السبت أمطار متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا فى الساعات الأولى من اليوم وخاصة على شمال وشرق المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا، على أن تخف تدريجيا مع تقدم ساعات النهار.

وفى محافظة الشرقية تشهد المحافظة استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر لطيف نهارا، وسجلت درجات الحرارة بها العظمى 21 والصغرى 10 درجة ونسبة سقوط أمطار 1% ونسبة الرطوبة بالمحافظة بلغت 67% والرياح 16 كم/ ساعة وظهرت سماء الشرقية مشمسة معظم الأوقات.

وفى دمياط تشهد المحافظة حالة من الطقس غير المستقر، والتى استمرت على مدار الأيام الماضية أيضًا، طقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وسطوع الشمس، كذلك ارتفاع سرعة الرياح ومنسوب مياه نهر النيل، وسط توقعات بتساقط أمطار على بعض مدن دمياط، أبرزها مدينتى رأس البر وعزبة البرج، بالإضافة إلى مدينة دمياط الجديدة، كما شهدت الطرق السريعة فى الساعات الأولى من صباح اليوم شبورة مائية كثيفة.

ومن جانبها شددت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على رفع درجة الطوارئ، استعدادا لأى تغييرات فى حالة الطقس، كما أصدرت تعليمات للشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى بدمياط، بشأن استمرار انتشار معداتها بالشوارع العانة والميادين الرئيسية داخل المحافظة تحسبا لتساقط الأمطار، فضلا عن الدفع بفرق مدربة للتعامل الفورى مع ايه طوارئ تحدث بسبب حالة الطقس أو سقوط أمطار، كما أكدت محافظ دمياط أيضا، على تكثيف حملات تطهير بالوعات مياة الأمطار، وكذلك صيانة أعمدة الإنارة، فضلا عن عقد غرفة عمليات مركزية على مدار اليوم لمتابعة الموقف اولا بأول، إضافة إلى الاعلان عن ارقام تلقى الشكاوى للتعامل بصورة فورية مع شكاوى المواطنين حال حدوث طوارئ.

وفى سياق متصل استمر العمل داخل هيئة ميناء دمياط بشكل طبيعى دون تأثر بحالة الطقس، وذلك وفق اعلان هيئة ميناء دمياط أنه استمر تداول الحاويات وسفن البضائع بشكل طبيعي، إضافة إلى استمرار حركة نقل البضائع داخل الميناء وكذلك الميناء النهري، وعن رحلات الصيد استمر العمل داخل بوغاز مدينة عزبة البرج، وسط ترقب لأية طوارئ تحدث نتيجة حالة الطقس.

وفى المنوفية تشهد اليوم السبت معظم مدن وقرى محافظة المنوفية، طقس مستقر، حيث تظهر الشمس ساطعة، بالإضافة إلى برودة فى الجو، وتشهد جميع أنحاء المحافظة سيولة مرورية، وتتوقع هيئة الارصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر لطيف نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وفى الأقصر تشهد المدن حالة من الطقس المستقر واختفاء كبير للغيوم من السماء، وذلك بعد أن شهدت مدينتى إسنا وأرمنت جنوب وغرب محافظة الأقصر، منذ يومين، هطول أمطار خفيفة عقب انتشار كثيف للغيوم الماطرة منذ الصباح الباكر، ومن جانبها أعلنت محافظة الأقصر عن رفع درجة الاستعداد القصوى، وذلك تحسباً لأية أمطار قد تهطل على مدار الساعات المقبلة.

ويقول محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالأقصر، إن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر قرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن، والتى تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى، حيث أن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها: "المرور مخرات السيول - التأكد من تطهير المخرات للسيول - إزالة كافة المعوقات بمخرات السيول - تنظيف الترع والمصارف من الحشائش"، وكذلك متابعة يومية لمدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة.

وفى الغربية، تشهد محافظة الغربية صباح اليوم السبت، استقرارا ملحوظا فى حالة الطقس وسطوع لأشعة الشمس وسماء صافية مع تجمع بسيط للسحب الخفيفة فى أماكن متفرقة، واختفت الشبورة المائية فى الصباح بعد انتشارها طوال الساعات المتأخرة من الليل، ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ فى كافة القطاعات الخدمية للتعامل مع الحالات الطارئة للطقس والتدخل حال حدوث تقلبات جوية أو سقوط أمطار.

جدير بالذكر أنه حدث الانقلاب الشتوى هذا العام 2022 الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.

 

حالة-الطقس-في-دمياط
حالة-الطقس-في-دمياط

 

الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية-اليوم
الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية-اليوم

 

الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية-بطقس-اليوم
الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية-بطقس-اليوم

 

الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية
الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية

 

الشمس-تسطع-فى-شتى-المحافظات
الشمس-تسطع-فى-شتى-المحافظات

 

الطقس-المشمس-فى-المحافظات
الطقس-المشمس-فى-المحافظات

 

الطقس-المشمس-فى-محافظات-مصر
الطقس-المشمس-فى-محافظات-مصر

 

أمطار-متقطعة-بالإسكندرية-اليوم
أمطار-متقطعة-بالإسكندرية-اليوم

 

جانب-من-الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية
جانب-من-الأمطار-المتقطعة-فى-الإسكندرية

 

جانب-من-الأمطار-بالإسكندرية
جانب-من-الأمطار-بالإسكندرية

 

جانب-من-حالة-الطقس-بالشرقية
جانب-من-حالة-الطقس-بالشرقية

 

جانب-من-حالة-الطقس-بالمحافظات
جانب-من-حالة-الطقس-بالمحافظات

 

جانب-من-طقس-اليوم-المعتدل-بالمحافظات
جانب-من-طقس-اليوم-المعتدل-بالمحافظات

 

حالة-الطقس-المعتدلة-بالمحافظات
حالة-الطقس-المعتدلة-بالمحافظات

 

حالة-الطقس-بالإسكندرية
حالة-الطقس-بالإسكندرية

 

حالة-الطقس-بالشرقية-اليوم
حالة-الطقس-بالشرقية-اليوم

 

حالة-الطقس-بالشرقية
حالة-الطقس-بالشرقية

 

حالة-الطقس-بالمنوفية
حالة-الطقس-بالمنوفية

 

حالة-الطقس-في-دمياط-اليوم
حالة-الطقس-في-دمياط-اليوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة