تشافي: أطمح للفوز باللقب الأول مع برشلونة وسنقدم أفضل ما لدينا فى الكلاسيكو

السبت، 14 يناير 2023 01:00 م
تشافي: أطمح للفوز باللقب الأول مع برشلونة وسنقدم أفضل ما لدينا فى الكلاسيكو تشافي هيرنانديز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، آخر استعدادات فريقه لمواجهة ريال مدريد غدا، الأحد، فى نهائي كأس السوبر الإسباني على ملعب الملك فهد الدولي بالسعودية.

وقال تشافي فى المؤتمر الصحفي التقديمى للمباراة، "ريال مدريد لديه ميزة فى اعتياده على خوض النهائيات أكثر من لاعبى برشلونة، غير أن اللاعبين الشباب جائعون للفوز بأول لقب لهم هنا".

موعد مباراة الريال ضد برشلونة
 

تقام مباراة نهائي السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة فى التاسعة مساء غد، الأحد، بتوقيت القاهرة، فى كلاسيكو نارى باستاد الملك فهد الدولي.

وقال تشافى عن أول ألقابه، "أول هدف الوصول للنهائي، وصلنا ولم يكن الأمر سهلاً، الهدف الثاني الفوز باللقب، نحن هنا للفوز، وملزمون بجلب اللقب، نحن متحفزون للعب النهائي خصوصًا أمام مدريد وسنقدم أفضل ما لدينا".

وأضاف مدرب برشلونة ، "غداً هو نهائي وعليك أن تكون جاهزاً عندما تبدأ لعب كرة القدم عندما تكون طفلاً فيكون هدفك لعب النهائيات، خاصة مع نادى حياتك وأمام ريال مدريد، لسنا خائفين ولا قلقين، نحن أمام فرصة ذهبية للفوز بلقب يمنحنا الكثير من الثقة نتطلع قدماً بالفعل للفوز فى كأس السوبر".

وتابع تشافى، "الفوز غير قابل للتفاوض فى برشلونة، نحن هنا للفوز بالألقاب والأهداف هي الألقاب، نحن على بعد 90 أو 120 دقيقة من الفوز باللقب لهذا السبب، بالنسبة لنا، إذا كان منافسًا آخر سيكون لدينا نفس الالتزام للفوز".

وأضاف مدرب برشلونة، "الجانب النفسي أساسي، وربما لهذا يكون لريال مدريد ميزة عنا لأنهم لعبوا المزيد من النهائيات، لكن التعطش للفوز بالألقاب يجب أن يقوينا، لم نحقق بطولة منذ فترة طويلة وعلينا الفوز بالكأس".

وواصل تشافى، "علينا اللعب مثل أول 60 دقيقة في المباراة الماضية وأن نتحلى بالهدوء ونتحكم في مشاعرنا، عندما تبدأ في لعب كرة القدم وتكون طفلا فيكون هدفك بلوغ النهائيات وبالذات مع النادي الذي تحبه وضد ريال مدريد، لا نخاف أو نقلق فنحن أمام فرصة ذهبية للفوز بلقب يمنحنا الكثير من الثقة".

وتابع تشافى، "هناك بعض الأمور تقلقني ولكننا نحاول التحسن، نحن لا نصل للكمال أبدا ولكن هناك هامش خطأ يحدث وعلينا تقليله".

ورد على سؤال تفوق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في النهائيات قال تشافى، "الإحصائيات وجدت من أجل التغيير، وحتى لو كان لا يخسر نهائى منذ عام 2010 فهذا يحفزنى أكثر، لم أقرر حتى الآن كيف سنهاجم وسنختار بناءً على ما نراه أفضل للفريق، الأمر لا يتعلق بالأداء الفردي بل كيفية الدفاع والهجوم".

وزاد تشافى عن علاقته بأنشيلوتي قائلا، "مرحلة جوزيه مورينيو في الكلاسيكو لم تكن إيجابية لأى شخص، ولم نقدم صورة جيدة لأى من الفريقين، يجب أن نظهر الاحترام، لدي علاقة جيدة مع أنشيلوتي والتقينا عدة مرات من قبل، هو شخص غير عادى ورجل كرة قدم".

واختتم تشافي تصريحاته قائلا، "علينا تتبع هذا النسق ولا نترك حقيقة أنها مجرد حرب رياضية، أنا معجب بأنشيلوتي حقا وبعدة لاعبين من ريال مدريد ولا يجب أن أخفي ذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة